الحديدة.. تحليق مكثف للطيران والتحالف يعلن بدء عملية عسكرية وتدمير مواقع للحوثيين

أعلن التحالف العربي أن القوات المشتركة للتحالف فجر اليوم الجمعة  بدء عملية استهداف نوعيه شمال محافظة الحديدة "ضد أهداف معادية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية، تهدد الأمن الإقليمي والدولي.
 
وقال متحدث التحالف العقيد تركي المالكي "أن الأهداف المدمرة شملت عدد (4) مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيّرة عن بعد وكذلك الألغام البحرية، حيث يتم استخدام هذه المواقع لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية التي تهدد الملاحة الدولية".
 
وأضاف في تصريح - نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)- أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكان لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً.
 
وقال المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف لها الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الاهداف العسكرية المشروعة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وفي وقت سابق قال سكان في مدينة الحديدة (غرب اليمن) "أن مقاتلات التحالف العربي تحلق بشكل مكثف في سماء المدينة".

وكان متحدث التحالف أكد في وقت سابق من يوم أمس الخميس على إحباط التحالف هجوماً حوثياً بزورق مفخخ جنوبي البحر الأحمر.
 
وقال العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية"واس"، إن القوات البحرية للتحالف دمرت زورقا مفخخا أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة.

 
وأوضح أن منظومة القوات البحرية للتحالف رصدت صباح اليوم الخميس محاولة للميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسير عن بعد، قامت الميليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاقه من محافظة الحديدة.


وتأتي هذه العمليات للتحالف بعد نحو أسبوع من حادثة استهداف منشأة أرامكوا النفطية السعودية في "بقيق" مطلع الأسبوع الجاري، حيث اعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم في الوقت الذي نفت الرياض ذلك، مؤكده ان القصف كان من شمال السعودية وحملت ايران المسؤولية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر