مستشار رئاسي: الحوثيون يثبتون أنهم مجرد وكيل إيراني بادعائهم الكاذب استهداف "ارامكو"

قال مستشار رئاسي أن ميلشيات الحوثي تثبت أنها "مجرد وكيل إيراني" من خلال ادعائهم الكاذب بالمسؤولية عن الهجوم على معامل أرامكو السعودية.
 
وقال عبد الملك المخلافي مستشار الرئيس هادي "يثبت الحوثيين انهم مجرد وكيل ايراني لتهديد امن المنطقة ومجرد أداة لإيران بادعائهم الكاذب والساذج المسؤولية عن الاعتداء على معامل أرامكو النفطية في السعودية نيابة عن إيران".
 
وأضاف – في تغريدة على حسابة في "تويتر"- وانهم سعوا منذ انقلابهم المشؤوم لتدمير اليمن وتهديد الامن والسلم في المنطقة لصالح الأجندة الإيرانية.
 
وخلال الأيام الماضية يؤكد الحوثيون من خلال تصريحات رسمية لقياداتهم، إنهم من استهدفوا أرامكو النفطية، رغم التأكيدات الدولية والسعودية على تورط الإيرانيين وميلشياتهم من شمال المملكة.
 
وكشفت وزارة الدفاع السعودية اليوم الأربعاء، إن الهجوم على معلمي شركة أرامكو في بقيق وخريص، استخدم فيه، 18 طائرة مسيرة وسبعة صواريخ كروز.
 
وقالت في مؤتمر صحفي "أن لديهم أدلة على أن هجوم أرامكو لم ينطلق من اليمن" مؤكداً "أن الهجوم جاء من الشمال وبالتأكيد كان مدعوما من إيران".
 
وذكرت "أن طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز "دلتا-ونج" شاركت في الهجوم على أرامكو لافتاً إلى أن الطائرات كانت تحلق من الشمال للجنوب" مشيرة "إنها استخدمت نظام تموضع متقدما، وتم استخدام صواريخ كروز من طراز "يا علي" الذي تملكه إيران في الهجوم".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر