السفير الصيني: المرجعيات الثلاث أساس السلام والاستقرار في اليمن

[ السفير الصيني لدى اليمن ]

جدد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، كانغ يونغ، دعم بلاده للسلطة الشرعية في اليمن، بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد السفير الصيني خلال لقائه، الأحد، قيادة وزارة الإعلام، أن الصين تبذل جهوداً كبيرة ضمن الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وتشدد على التمسك بالمرجعيات الثلاث كما ورد في البيان المشترك لسفراء تلك الدول عقب أحداث عدن في أغسطس الماضي.

وقال إن الصين تعتبر المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن، هي التي ستحقق الرغبة المشتركة للشعب اليمني في الوصول إلى السلام والاستقرار.

وأشاد يونغ بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي قال إنها تعبر عن ذكاء الشعب اليمني، لما قدمته من حلول ومعالجات لكل المشاكل والقضايا اليمنية العالقة.

وحول الانقلاب في العاصمة المؤقتة عدن، قال يونغ "اشعر بالحزن الشديد لما شهدته العاصمة المؤقتة عدن من أحداث مؤسفة ضاعفت التعقيدات للمشكلة اليمنية وإنهاء معاناة الشعب اليمني".

وأشار يونغ إلى أن اليمن ذات حضارة عريقة، قائلا إن الأمة اليمنية متميزة عبر التاريخ وتبحث عن مستقبل مشرق.

وأشاد يونغ بعراقة العلاقات اليمنية الصينية المستمرة منذ إعلان تأسيس جمهورية الصين قبل 70 عاما، حيث كان لليمن السبق في إعلان الاعتراف بالجمهورية وأعقب ذلك تطور للعلاقات وتعزيز للتعاون بين البلدين الصديقين..مشيراً إلى أن اليمن ذات حضارة عريقة والأمة اليمنية متميزة عبر التاريخ وتبحث عن مستقبل مشرق.

بدوره أكد مدير المؤسسة العامة اليمنية للاذاعة والتلفزيون، إسكندر الاصبحي، ووكيل وزارة الاعلام، عبدالباسط القاعدي، على متانة العلاقات اليمنية-الصينية المتميزة، مشيدان بالدعم الذي قدمته الصين لليمن في المجالات التنموية منذ ثورة 26 سبتمبر 1962 وحتى اليوم. 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر