بن عديو يشيد بتمسك أبناء "شبوة" بالدولة وإفشال انقلاب الانتقالي الإماراتي بالمحافظة

أشاد محافظ محافظة شبوة محمد بن عديو بالمواقف الوطنية لأبناء المحافظة وتمسكهم بشرعية الدولة والدفاع عنها والانتصار لها ضد كل المؤامرات والدسائس..مثمناً دعمهم وإسنادهم لأبطال القوات المسلحة والأمن الذين تصدوا لمؤامرة الانقلاب على المحافظة ومحاولة السيطرة عليها.

وقال بن عديو خلال انعقاد الدورة الاعتيادية للمكاتب التنفيذية بالمحافظة، إن "الحرب العبثية فرضت على المحافظة فرضا من قبل القوى المتمردة والمنقلبة على شرعية الدولة وهي في الأساس لا تملك قرارها بيدها".(في إشارة لما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً).

كما أشاد محافظ شبوة بدور التحالف العربي وعلى رأسه السعودية في إفشال الانقلاب العسكري لمليشيا المجلس الانتقالي في المحافظة.

واستعرض تبعات الحرب الكارثية على المحافظة ونسيجها الاجتماعي وأمنها واستقرارها وتنميتها المحلية..مؤكدا أن المتضرر والمنتصر في هذه الحرب هي شبوة .

وشدد بن عديو على ضرورة معالجة أثار هذه الحرب وتعاون وتكاتف الجميع من اجل تجاوزها والشروع في استئناف عملية التنمية ودوران عجلتها من جديد.

وتطرق إلى زيارة رئيس الوزراء معين عبدالملك عقب إخماد التمرد، مؤكداً حصول المحافظة على دعم إضافي يقدر بخمسة مليار ريال بتوجيهات من الرئيس هادي.

وكانت قوات الجيش الوطني والأجهزة الأمنية قد فرضت سيطرتها على كامل محافظة شبوة النفطية جنوبي اليمن، بعد أربعة أيام من المواجهات مع ميليشيا الانتقالي الإماراتي التي حاولت إخضاع المحافظة لسيطرتها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر