وول ستريت: الهجوم على منشآت سعودية نكسة للمساعي الأمريكية لفتح محادثات مع الحوثيين

[ الدخان يتصاعد بعد اندلاع حريق في مصنع أرامكو السعودية في بقيق بالمملكة العربية السعودية يوم السبت. الصورة: حمد محمد / رويترز ]

رجحت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن يؤدي الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية تابعة لشركة ارامكو السعودية، يوم السبت، إلى نكسة أخرى للمحاولات الأمريكية لفتح محادثات مباشرة مع زعماء الحوثيين في محاولة لإنهاء الرعب المستمرة منذ أربع سنوات في اليمن, والتي انهارت مع سحب الإمارات العربية المتحدة لمعظم القوات من القتال وقيام حلفائها بفتح جبهة جديدة من خلال قتال القوات المدعومة من السعودية.

ورفض قادة الحوثيين الجهود الأمريكية لبدء المحادثات في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن ضربت غارات جوية للتحالف السعودي مركز اعتقال، مما أسفر عن مقتل العشرات.

ونقلت الصحيفة عن من ?سمتهم بالمصادر المطلعة قولهم، إن المسؤولين السعوديين والأمريكيين يجرون حالياً تحقيقات حول احتمالية استخدام صاروخ كروز في الهجوم ربما تم إطلاقه من العراق صوب المنشآت النفطية السعودية، وليس من اليمن نظراً لأن طهران تدعم سلسلة من المليشيات العراقية.

وكشفت مصادر الصحيفة عن أن الحوثيين خلال الأشهر الأخيرة استخدموا صواريخ " كروز" ثلاث مرات حتى الآن في هجماتهم على السعودية.

 كما أشارت بأن الهجوم ـ في حال ثبت تنفيذه عبر صواريخ كروز, فسيشكل تصعيداً جديداً يتجاوز الطائرات المسيرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر