بومبيو: لا يوجد دليل على أن الهجوم الذي استهدف "أرامكو" السعودية جاء من اليمن

[ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ]

حمل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم السبت، إيران مسؤولية الهجوم على مواقع نفطية في السعودية، لافتا إلى أن إيران تقف خلف نحو 100 هجوم على السعودية.

وقال بومبيو إنه على العالم أجمع إدانة هجوم إيران على إمدادات الطاقة العالمية، مشيرا إلى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، ووزير خارجيته جواد ظريف يتظاهران باللجوء للدبلوماسية.

وبحسب قناة العربية، فقد أكد بومبيو أن إيران شنت هجوما غير مسبوق على إمدادات الطاقة العالمية، وأنه لا يوجد دليل على أن الهجوم على معملي أرامكو جاء من اليمن.

وكان المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية كشف عن هجوم إرهابي صباح اليوم السبت استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية بمحافظة (بقيق) وهجرة (خريص).

من جهته، قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي "إن التحقيقات لا زالت جارية لمعرفة وتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ للعمليات الإرهابية في موقعين تابعين لشركة أرامكو السعودية".

وكانت مليشيا الحوثي، قد أعلنت استهدافها لمصفاتي بقيق وخريص النفطيتين، شرقي السعودية، بعشر طائرات مسيرة في عملية وصفتها بالكبرى. غير ان التحالف العربي لم يشير إلى مسؤولية الحوثيين في الحادثة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر