التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه نجران

[ التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه نجران ]

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، اعتراض واسقاط طائرة مسيرة حوثية أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه السعودية.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي: أن " أن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت طائرة مسيرة، باتجاه الأعيان المدنية في نجران، وتمكنت دفاعات السعودية من تدميرها.
 
وأوضح العقيد المالكي استمرار المليشيا الحوثية في انتهاك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بإطلاق الصواريخ البالستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين والأعيان المدنية وتأثيرها المباشر على التجمعات السكانية وتهديد حياة المئات من المدنيين الأبرياء بالداخل اليمني.
 
وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.
 
وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الشرعية بقيادة  الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.
 
وصعدت مليشيا الحوثي الانقلابية خلال الأشهر الماضية، من هجماتها الجوية والصاروخية ضد أهداف مدينة وعسكرية سعودية ضمن بنك أهداف أعلنته المليشيا في وقت سابق.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر