التحالف يعلن إسقاط طائرة "مُسيّرة" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

[ طائرة حوثية مُسيّرة - أرشيف ]

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، عن تمكنه من اسقاط طائرة مسيرة، أطلقتها مليشيا الحوثي، من محافظة صعدة، باتجاه الأراضي السعودية.

وقال ناطق التحالف، تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة، تمكنت، مساء الاثنين، من اعتراض وإسقاط طائره بدون طيار (مسيّرة) معادية بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية فوق محافظة صعدة قامت بإطلاقها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من (صنعاء) باتجاه المملكة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية، فقد ذكر المالكي، إن المحاولات المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا وتعكس واقع خسائرها بصفوف عناصرها الإرهابية وعتادها وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي. 

 وأوضوح العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الأعمال العدائية وهذه المحاولات البائسة واليائسة والتي تمثل انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية. 

وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان التحالف قد أعلن مساء أمس الأول السبت، اسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من عمران، شمال العاصمة صنعاء، باتجاه الأراضي السعودية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر