الحديدة: لجنة إعادة الانتشار المشتركة تقر نشر فرق مراقبة في أربعة مواقع

[ موكب الأمم المتحدة في مدينة الحديدة في 5 مايو 2019 (أ ف ب) ]

أقرت لجنة تنسيق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم، نشر فرق مراقبة في أربعة مواقع على الخطوط الامامية لمدينة الحديدة؛ كخطوة أولى من أجل تثبيت وقف اطلاق النار، والحدّ من المعاناة والاصابات بين المدنيين.

ووفق وكالة سبأ، فقد ناقش أعضاء اللجنة الجوانب التقنية والعملية من اقتراح المبعوث الاممي، بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة، ومراحله على ان يقدم الأعضاء مقترحاتهم ازائها لاحقا.

وقامت لجنة تنسيق إعادة الانتشار بتفعيل آلية التهدئة، وتعزيز وقف اطلاق النار التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اللجنة خلال يوليو الماضي، تأكيدا على التزامهم باتفاقية الحديدة، والذي تم بناءً عليه انشاء وتشغيل مركز العمليات المشتركة بمقر البعثة في الحديدة، والذي يضم ضباط ارتباط وتنسيق من الطرفين بالإضافة الى ضباط ارتباط وتنسيق من بعثة الأمم المتحدة.

ويقع على عاتق مركز العمليات المشتركة العمل على الحد من التصعيد ومعالجة الحوادث في الميدان من خلال الاتصال المباشر مع ضباط الارتباط الميدانيين المنتشرين على جبهات محافظة الحديدة.

يشار إلى أن القضايا الجوهرية في اتفاق السويد، ماتزال عالقة بين الجانبين بعد تسعة أشهر من دخوله حيّز التنفيذ، وفي المقدمة اعادة نشر القوات من موانيء الحديدة والصليف ورأس عيسى. 

واليوم الاثنين اصيب 9 مدنيين على الاقل بانفجار مستودع للاسلحة في مدينة الحديدة، على وقع القصف المتبادل، والاشتباكات المتقطعة في أنحاء متفرقة من المحافظة الاستراتيجية الواقعة على خطوط الملاحة الدولية بين مضيق باب المندب وقناة السويس. وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر