التحالف يعلن اسقاط طائرة مُسيّرة أطلقها الحوثيون من "عمران" باتجاه المملكة

[ طائرة مسيرة ـ ارشيفية ]

أعلن التحالف العربي، مساء السبت، عن تمكنه من اسقاط طائرة، أطلقتها مليشيا الحوثي، من محافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء، باتجاه الأراضي السعودية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي "إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم السبت من اسقاط طائره بدون طيار (مسيّرة) معادية بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية، اطلقتها الميليشيا الحوثيه الإرهابية المدعومة من إيران من (عمران) باتجاه المملكة".

وأوضح العقيد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ كافة الإجراءات العملياتيه وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين، والأعيان المدنية من هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وهذه المحاولات البائسة واليائسة والتي تمثل انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وبين العقيد المالكي أن هذه المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا الإرهابية وتعكس واقع خسائرها بصفوف عناصرها الإرهابية وعتادها وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي.

وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الاجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر