أمريكا تؤكد دعمها لوحدة اليمن والحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث

[ خلال لقاء الرئيس هادي مساعد وزير الخارجية الأمريكي ]

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، دعمها للحكومة الشرعية ووحدة اليمن، والحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث، واستمرار التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك على لسان مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى الأدنى ديفيد شنكر، خلال لقائه، الرئيس عبد ربه منصور هادي. بحسب ما أوردته وكالة سبأ الحكومية.

ووفق الوكالة، أكد مساعد وزير الخارجي الأمريكي دعم بلاده لليمن ووحدته وثوابته ودعم المرجعيات الثلاث ودعم شرعية الرئيس ومواقفه في هذا الإطار ومواجهة التطرف والإرهاب.. مثمنآ التعاون الايجابي والمثمر بين البلدين في مكافحة الإرهاب ومواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين لتحقيق التطلعات المشتركة.

من جهته، أكد الرئيس على عمق العلاقة بين اليمن والولايات المتحدة، والمبنية على التعاون والشراكة الاستراتيجية وخاصة في مكافحة الإرهاب والتدخلات الإيرانية بالمنطقة وتأمين الملاحة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الموالية لإيران، وفقا للمرجعيات الثلاث.

ولفت الرئيس هادي، الى تحذيراته المبكرة من التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وسعيها للسيطرة على الملاحة وزعزعتها للأوضاع في مضيق هرمز وباب المندب وهذا ما نشهده اليوم واقعاً معاشاً.. مشيدا بمواقف الولايات المتحدة في هذا الصدد ودعمها لليمن وشرعيته الدستورية في مختلف المراحل والتأكيد على وحدته وثوابته.

وقال الرئيس هادي: "سنظل دوماً دعاة سلام ونسلك كل السبل المؤدية الى تحقيقه انطلاقاً من مسؤولياتنا تجاه وطنا وشعبنا وفي إطار الثوابت الوطنية والانتخابات الرئاسية والمرجعيات الثلاث".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر