دعوات للاحتشاد بمحكمة العدل الدولية.. اليمنيون في باكستان ينددون بجرائم الإمارات باليمن

[ وقفة احتجاجية للجالية اليمنية في باكستان ]

نظمت الجالية اليمنية في باكستان، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية غاضبة منددة بجرائم دولة الإمارات في اليمن.

ورفع المحتجون لافتات مناهضة لدولة الإمارات، ورددوا هتافات ضد ولي عهد أبو ظبي كـ"يا بن زايد يا كذاب أنت مصدر الإرهاب.

واستنكر المحتجون، القصف الإماراتي الغاشم الذي استهدف الجيش الوطني في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين الخميس الماضي، وانتهاكها لسيادة اليمن، ودعمها لميليشيا الانتقالي والانقلاب على الحكومة الشرعية.

وطالبوا الحكومة الشرعية بطردها من اليمن، والتحرك لمحاسبتها دولياً على جرائمها بحق الجيش الوطني.

وحمل المحتجون، السعودية المسؤولية الكاملة إزاء جرائم دولة الإمارات والميليشيات التابعة لها في عدن وأبين، معبرين عن استنكارهم للصمت السعودي حيال ذلك.

والخميس الماضي، قصف الطيران الإماراتي قوات من الجيش الوطني في نقطة العلم شرقي مدينة عدن ومحافظة أبين ما أدى إلى مقتل وإصابة نحو 300 فرد من الجيش الوطني وعدد من المدنيين، بحسب بيان وزارة الدفاع اليمنية.

وتصاعدت الاحتجاجات الغاضبة إزاء ممارسات وجرائم دولة الإمارات بحق المدنيين والجيش الوطني، حيث شهدت كل من العاصمة الأمريكية واشنطن وولايات أمريكية أخرى، وكذا مدينة إسطنبول التركية وألمانيا وقفات احتجاجية للجاليات اليمنية.

ومن المقرر أن تنظم الجالية اليمنية في ماليزيا، يوم غد الأربعاء، وقفة احتجاجية مماثلة، أمام السفارة اليمنية في كوالالمبور.

في السياق دعا ناشطون الجالية اليمنية في هولندا، إلى الاحتشاد يوم الجمعة القادمة، أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، للاحتجاج على جرائم الإمارات بحق اليمنيين.

وخاطب مستشار وزارة الإعلام مختار الرحبي، في تغريدة على حسابه في تويتر الجالية اليمنية في هولندا قائلا "نرجو الاحتشاد يوم الجمعة أمام مقر محكمة العدل الدولية في لاهاي للاحتجاج على جرائم الإمارات بحق اليمنيين، ودعم ميليشيات لتقسيم البلاد.

يأتي ذلك فيما يواصل ناشطين وصحفيين يمنيين الحملات المناهضة لدولة الإمارات على وسائل التواصل الاجتماعي، عبر هشتاجات مختلفة منها: #مقاطعة_ المنتجات_ الإماراتية، #مقاطعة_طيران_الإمارات، #طرد_ الإمارات _مطلب_ يمني، #دولة_الإمارات_داعش.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر