مجلس الوزراء السعودي يدعو الحكومة والانتقالي إلى الانخراط في "حوار جدة"

[ اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان - أرشيف ]

جدد مجلس الوزراء السعودي، دعوة المملكة للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا؛ لإجراء حوار لمناقشة الخلافات، وحلّها، والعمل على نبذ الفرقة ووقف الفتنة، وتوحيد الصف من أجل التصدي لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، واستعادة الدولة، وعودة الأمن والاستقرار لليمن.

ولفت المجلس في جلسته اليوم الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى ما تضمنه البيان المشترك الصادر عن وزارة الخارجية السعودية، ووزارة خارجية الإمارات. مشيرا إلى أن البيان يؤكد حرص وسعي البلدين الكامل للمحافظة على الدولة اليمنية ومصالح الشعب اليمني وأمنه واستقراره واستقلاله، ووحدة وسلامة أراضيه، تحت قيادة الرئيس الشرعي لليمن، والتصدي لانقلاب الميليشيا الحوثية.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد دعا المجلس إلى سرعة الانخراط في «حوار جدة» الذي دعت إليه المملكة لمعالجة أسباب وتداعيات الأحداث التي شهدها بعض المحافظات الجنوبية.

وكانت دولتي الإمارات والسعودية، قد أصدرتا بيان أمس الأول، يدين الإساءة للإمارات، على خلفية دعمها لمليشيات التمرد التابعة للانتقالي الإماراتي في المحافظات الجنوبية.

وشن ناشطون يمنيون، خلال الأيام الماضية، حملات اعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي، أدانوا فيها قيام الإمارات بدعم مليشيا الانتقالي الموالي لها في بعض المحافظات الجنوبية، للتمرد على الدولة بقوة السلاح، والعمل على تمزيق النسيج الوطني، وبناء مليشيات مسلحة على أساس مناطقي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر