وزارة الخارجية تتسلّم خطاب اعتماد ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن

[ خلال لقاء الحضرمي مع ممثل الغذاء العالمي ]

أكد نائب وزير الخارجية، محمد الحضرمي، على أن ما قام به برنامج الغذاء العالمي، من إجراءات لفضح انتهاكات الحوثيين التي طالت اللقمة من افواه الجوعى في اليمن؛ انها الوسيلة الناجعة؛ لإرغام تلك المليشيات على الكف من انتهاكاتها ومخالفاتها الفاضحة.

جاء ذلك خلال تسلّمه، اليوم الاثنين، خطاب اعتماد الممثل الجديد لبرنامج الاغذية العالمي في اليمن لوران بوكيرا. بحسب وكالة سبأ.

ووفق الوكالة، فقد جرى خلال اللقاء جرى مناقشة التعاون القائم بين اليمن والبرنامج والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره، لا سيما في ظل الازمة الانسانية الراهنة التي تسبب بها انقلاب ميليشيا الحوثي.

واشاد الحضرمي بطريقة تعامل البرنامج مع الازمة الانسانية في اليمن ومحاولة التخلص من الضغوط والابتزازات التي تمارسها مليشيا الحوثي للتأثير على عمله في المناطق الخاضعة لسيطرتها وما يبذله برنامج الاغذية العالمي في اليمن لتقديم المساعدات الانسانية لمستحقيها دون تدخلات المليشيات الحوثية.

وأشار إلى أن رضوخ المليشيات لمبادئ عمل برنامج الأغذية العالمي خير دليل على ذلك، داعيا بقية مكاتب المنظمات الدولية لاحتذاء بخطوات برنامج الأغذية ضد مخالفات وانتهاكات الحوثيين. 

ونوه الى ما يواجه برنامج الاغذية العالمي والمنظمات الاخرى من نقص في التمويل بسبب تأخر المانحين في الوفاء بتعهداتهم وتأثيره على برامج المساعدات الانسانية.

وأكد أن الحكومة ستبذل جهودها للتواصل مع مختلف المانحين الدوليين لسد الفجوة الحالية في تمويل خطة الاستجابة الانسانية..

من جانبه، ثمن الممثل الجديد لبرنامج الاغذية العالمي اوجه الدعم المقدم من الحكومة اليمنية للبرنامج.

ونوّه بان البرنامج سيقوم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لما فيه خدمة الشعب اليمني، والمساهمة في التخفيف من الازمة الانسانية وتقديم المساعدات لمستحقيها في مختلف المناطق اليمنية.

وكان الغذاء العالمي قد اتهم مليشيا الحوثي، بسرقة الطعام والغذاء من أفواه الجوعي في اليمن.

ومطلع الشهر الجاري أعلنت مليشيا الحوثي عن توصلها لاتفاق مع الغذاء العالمي بصرف المساعدات المقدمة من البرنامج الأممي نقدا بدلا عن المواد العينية التي كان يتم صرفها لآلاف النازحين والمحتاجين في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر