شبوة: اندلاع إشتباكات بمدينة عتق بين ميلشيات الانتقالي الإماراتي والقوات الحكومية

قالت مصادر محلية "ان اشتباكات اندلعت بين القوات الحكومية وقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات مساء اليوم الخميس، في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (شرق اليمن)".
 
وأفادت المصادر "أن الاشتباكات اندلعت عقب تعزيزات كبيرة لميلشيات النخبة المدعومة من الإمارات إلى مدينة عتق".
 
واندلعت المواجهات عقب وصول لجنة سعودية صباح اليوم الخميس لنزع فتيل الأزمة.
 
وذكرت المصادر "أن قيادة النخبة الشبوانبة الانتقالي الإماراتي رفضوا مقترح الوساطة القاضي بانسحاب قوات اللواء21 وتسبب ذلك في احتدام الموقف واندلاع الاشتباكات، ونقضوا اتفاقاً أبرم أمس لتجنيب المدينة القتال".

وصباح اليوم الخميس وصلت لجنة سعودية إلى محافظة شبوة لاحتواء الأزمة المتصاعدة جراء سعي الانتقالي الاماراتي السيطرة على المحافظة. وكانت السلطة المحلية قد شكلت لجنة للتواصل مع ميلشيات الانتقالي الاماراتي والنخبة الشبوانية، من أجل تجنيب المحافظة أي صراعات أو اقتتال.
 
دعا رئيس ما يسمى بالهيئة الشعبية بمحافظة شبوة، اللواء احمد مساعد حسين، أمس الأربعاء أبناء شبوة بالوقوف صفا واحدا لمنع الفتنه، والوقوف أمام أي قوات تأتي من خارج المحافظة. وأكد على رفض "الدعوات التي تتحدث عن تحرير بيحان". في إشارة الى تحريض ميلشيات الانتقالي
 
وتسعى ميلشيات الانتقالي الاماراتي، إلى استكمال السيطرة على محافظة شبوة النفطية (شرق اليمن)، بعد سيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين خلال الأيام الماضية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر