كاتب سعودي: يجب إيقاف ميليشيا الانتقالي عند حدود أبين -شبوة

اقترح الكاتب السعودي، سليمان العقيلي، الخميس، إيقاف ميليشيا الانتقالي الإماراتي، في حدود إقليم حضرموت، تجنباً لانفجار الوضع في عموم المحافظات الجنوبية.

وقال العقيلي في تغريدة على حسابه بتويتر، إنه ينبغي إيقاف مليشيات الانتقالي عند حدود أبين-شبوة، إذا أريد أن يعم السلام في الجنوب.

وأضاف، أن حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى إقليم لوحده وربما لا يقبل أن يحكمه المتصارعان؛ الطغمة (من الضالع) والزمرة(من أبين). في إشارة إلى طرفي الحرب الأهلية جنوبي اليمن عام 1986م.

واختتم تغريدة بالقول: لا تفجروها من جديد.وتساءل، ام أن للأطماع رأي آخر؟

وفي وقت سابق اليوم، وصلت لجنة عسكرية سعودية إلى محافظة شبوة، لاحتواء التوتر القائم بين القوات الحكومية وميليشيا الانتقالي الإماراتي.

في حين قالت مصادر محلية، إن تعزيزات عسكرية سعودية وصلت إلى مدينة لودر شمالي شرق محافظة أبين صباح الخميس، لتعزيز لواء "الأماجد" العسكري.

وقالت المصادر إن 50 طقماً عسكرياً، مقدمة من السعودية، وصلت إلى منطقة "المنياسة" شرقي مديرية لودر لتعزيز لواء "الأماجد" العسكري الذي يقوده القيادي السلفي صالح الشاجري المقرب من السعودية.

يأتي هذه في ظل تصعيد الانتقالي الإماراتي المتمرد في محاولة للسيطرة على محافظة شبوة النفطية، بعد سيطرته على العاصمة المؤقتة عدن، ومعسكرات بمحافظات أبين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر