التحالف العربي يعلن إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية

[ التحالف العربي يعلن إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية ]

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، اليوم الخميس، اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما مليشيا الحوثي الانقلابية، باتجاه مدينة خميس مشيط بمنقطة عسير جنوب غربي السعودية.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي ، قال: بأن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الخميس، من اعتراض وإسقاط طائرتين دون طيار (مسيّرة) أطلقتهما مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح المالكي أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين.
 
وكانت مليشيا الحوثي، قد أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية الواقعة في منطقة عسير جنوب غربي السعودية بعدد من الطائرات المسيرة.
 
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، في بيان على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن "سلاح الجو المسير نفذ بعدد من طائرات قاصف كي 2عمليتين هجوميتين، على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط".
 
وخلال الأشهر الماضية كثفت مليشيا الحوثي الانقلابية عملياتها بالصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه المنشآت السعودية.
 
وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم الشرعية اليمني بقيادة الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر