مليشيا الانتقالي الإماراتي تنقل معارك التمرد إلى محافظة أبين

نقلت مليشيا الانتقالي الإماراتي، المواجهات المسلحة إلى محافظة أبين، جنوب اليمن، في إطار سعيها للسيطرة على كل مؤسسات الدولة في المحافظات الجنوبية واستكمال الانقلاب المدعوم اماراتياً.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة  اندلعت في محافظة أبين، جنوبي اليمن، بين قوات الشرطة العسكرية والقوات الخاصة التابعة للحكومة من جهة، وقوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي الإماراتي.
 
وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات اندلعت في مركز المحافظة أبين بمدينة زنجبار، عقب محاصرة قوات الانفصاليين، مقرات الشرطة وقوات الأمن الخاصة، في مدينة زنجبار مركز المحافظة بغرض السيطرة عليها.

وتشير المصادر إلى سقوط قتلى وجرحى، في المواجهات التي اندلعت بين الجانبين.
 
وفي أول تعليق حكومي، اعتبر وزير الإعلام اليمني حصار "الحزام الأمني" لمعسكر القوات الخاصة في زنجبار بأبين "تحدي للسعودية ورفض الدعوات التي أطلقتها المملكة للتهدئة والحوار والدعوات لتغليب صوت العقل والحكمة"!
 
وتقود السعودية لجان للتهدئة من التوتر الحاصل في عدن، بعد انقلاب قوات الانتقالي وسيطرة قواته على مؤسسات الدولة في المدنية التي تتخذ منها الحكومة مقراً لها.
 
والأسبوع الماضي، سيطرت قوات الانتقالي الاماراتي، على معظم مفاصل الدولة في عدن، بعد معارك دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، واعتبرت الحكومة ذلك انقلاباً على الدولة بدعم إماراتي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر