الرئيس هادي يرأس اجتماعاً استثنائيا لقيادة الدولة لمناقشة تداعيات انقلاب عدن

ترأس الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، اجتماعاً استثنائياً لقيادات الدولة للوقف على تطورات الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن، بعد انقلاب الانتقالي الإماراتي.

وضم الاجتماع نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري ووزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي.

واستعرض الاجتماع جملة التطورات على الساحة الوطنية وتداعيات التمرد المسلح الذي شهدته العاصمة المؤقتة عدن من قبل التشكيلات الأمنية والعسكرية التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي مستهدفة مؤسسات الدولة ومعسكراتها ومقراتها الأمنية بما يهدد وحدة وسلامة واستقرار الوطن و بما يخالف أهداف التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لمواجهة مشروع التمدد الإيراني في المنطقة. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ".

ودعا الرئيس أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف خلف القيادة الشرعية ومؤسسات الدولة الرسمية ورفض كل مشاريع التمزيق والتقزيم والتشرذم.

وأكد رئيس الجمهورية أن يمن الحضارة والتاريخ وأصل العرب وعمقه الاستراتيجي ستظل عصية ضد كل المشاريع والمؤامرات كما كانت دائماً و أبدا..مشيراً إلى أن أبناء الشعب اليمني يتوقون للخلاص من الانقلاب الحوثي الإيراني والسير نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد.

ووجه الحكومة بالانعقاد الدائم للتعاطي مع تداعيات هذا التمرد وإفشال كل ما من شأنه حرف البوصلة عن مواجهة التهديد الأساسي الإيراني المتمثل بميليشيات الحوثي والعمل على مضاعفة الجهود للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا اليمني في كل المناطق اليمنية.

وأكد الاجتماع على استمراره في متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع السعودية قائد التحالف العربي لدعم الشرعية بإنهاء التمرد وعودة الأمور الى نصابها من خلال انسحاب الميليشيات المتمردة من كل المؤسسات والمواقع والمعسكرات وعودة القوات الشرعية إلى مواقعها في العاصمة المؤقتة عدن وكذا عودة الحكومة وكل المؤسسات للعمل من داخلها لخدمة المواطن اليمني.

ودعا الاجتماع كافة القوى السياسية والفعاليات الوطنية وممثليهم في المؤسسة التشريعية للقيام بمسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على كافة الثوابت الوطنية.

وفي الاجتماع عبر الجميع من خلال المداخلات على أهمية توحيد الإمكانات والجهود والعمل بروح الفريق الواحد المشترك مع التحالف العربي لدعم الشرعية والتأكيد على الأهداف والثوابت والمرجعيات التي قدم في سبيلها شعبنا اليمني التضحيات الجسيمة باعتبار ما يجري هو استهداف لليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

وثمن الاجتماع الموقف المميز والصادق للسعودية وفي مقدمتها بيان التحالف الحازم الذي طالب المليشيات المتمردة بالانسحاب من المواقع و المعسكرات التي استولت عليها.
 
كما ثمن الاجتماع الجهود المخلصة التي تقودها المملكة العربية السعودية لإنهاء حالة التمرد الانفصالي وعودة الامور الى نصابها.
 
وحث الاجتماع على مواصلة الحكومة لاجتماعاتها ومواصلة انعقاد خلية إدارة الأزمات التي تم تشكيلها في هذا الصدد.

إلى ذلك كشفت مصادر حكومية، عن تأجيل عقد اجتماع الحكومة الذي كان مقرر، مساء اليوم في السفارة اليمنية بالرياض.

وقالت المصادر، إنه تم تأجيل الاجتماع للوقوف على مستجدات الأحداث التي شهدتها عدن، وتنسيق أداء أجهزة الدولة حيالها إلى يوم غدا الثلاثاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر