السعودية: تعرض منشأة نفطية لهجوم إرهابي بطائرات مسيرة خلف أضرار محدودة

[ السعودية تؤكد استهداف الحوثيين لحقل نفطي شرقي المملكة ]

أعلن وزير الطاقة والصناعة السعودي، المهندس خالد الفالح، تعرض منشأة نفطية لهجوم إرهابي شرفي المملكة.

وقال الوزير، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس": إنه عند السادسة والثلث من صباح اليوم السبت السادس عشر من شهر ذي الحجة 1440هـ الموافق 17 أغسطس 2019م، تعرضت إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي، إلى اعتداء عن طريق طائرات مسيرة بدون طيار "درون " مفخخة.

وقال الوزير: "نجم عن ذلك حريق تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة، ودون أي إصابات بشرية، مؤكدًا أن إنتاج المملكة وصادراتها من البترول لم تتأثر من هذا العمل الإرهابي".
 
وشدد الوزير الفالح بأن المملكة تدين بأشد العبارات هذا الهجوم الجبان، وتؤكد أن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، ما هو إلا امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت مؤخرًا سلاسل إمداد البترول العالمية بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها.
 
وأكد أن هذا الاستهداف لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم، وبالتالي يمثل تهديدًا للاقتصاد العالمي.

من جانبها أعلنت شركة "أرامكو" السعودية، أن "فرق الاستجابة سيطرت على حريق محدود، وقع صباح اليوم السبت، في أحد مرافق معمل شيبة للغاز، ولم يتسبب الحادث في وقوع أي إصابات".
 
وأكدت الشركة، في بيان لها، أن "إمدادات عملائها من النفط الخام لم تتأثر نتيجة لهذا الحادث، مشيرة إلى أنها ستنشر مزيدا من التفاصيل حال توفرها".
 
وقالت، إنه لا إصابات ولا تعطيل للعمليات النفطية في المنشأة.
 
وأعلنت ميليشيا الحوثي الانقلابية، في وقت سابق، اليوم السبت، استهداف حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرقي السعودية على الحدود مع الإمارات بـ10 طائرات مُسيرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر