الحكومة: التماهي مع انقلاب الانتقالي الإماراتي يسقط مبررات تدخل التحالف العربي

اعتبرت الحكومة اليمنية،الجمعة، أن تمرير انقلاب الانتقالي الإماراتي في عدن، يسقط مبررات تدخل التحالف العربي. متوعدة  بالقيام بواجبها في مواجهة أي مساس بكينونة الدولة.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن أي تمرير أو تماهي مع انقلاب المجلس الانتقالي في عدن بهذا الظرف يسقط مشروعية مواجهة الانقلاب الحوثي في صنعاء، ويسقط مبررات تدخل تحالف دعم الشرعية لمواجهة انقلاب المليشيا الحوثية على الحكومة اليمنية المنتخبة من كافة أبناء الجمهورية اليمنية بحدودها الجغرافية وسيادتها القانونية.

وأضاف:"ما قام به المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن ليس انقلاب على الحكومة الشرعية وتهديد للنسيج الاجتماعي وضرب المشروع الوطني فحسب، فأهم واخطر نتائجه هي ضرب الموقف العربي المقاوم للمخططات الإيرانية الرامية لزعزعة أمن واستقرار المنطقة وأداتها المتمثلة بالمليشيا الحوثية".

وأكد أن الحكومة سوف تقوم بواجبها الدستوري والقانوني في مواجهة أي محاولة للمساس بكينونة الدولة.

وقال وزير الإعلام:"كما واجهنا المليشيا الحوثية الإيرانية فسنواجه أي تشكيلات مسلحة خارج أطار مؤسسة الجيش والأمن. ونحذر من تداعياتها المستقبلية وإنهاء بذور للعنف والفوضى والاحتراب الأهلي".

وأعتبر  أن بيان المجلس الانتقالي يؤكد مضيه في سيناريو الانقلاب وتجاهله للجهود التي يبذلها الأشقاء في السعودية لاحتواء الأحداث في محافظة عدن وعودة الأوضاع لطبيعتها، بل والسعي للسيطرة على بقية المحافظات الجنوبية خدمة للأجندة الإيرانية التخريبية في اليمن والمنطقة.

وجدد الثقة بالمملكة العربية السعودية ودعمنا الكامل لجهودهم لإنهاء الانقلاب واحتواء الأحداث في محافظة عدن.

وأشار إلى أن موقف قيادة وحكومة المملكة واضح وثابت في دعم وحدة وأمن واستقرار اليمن "ومن يرفع راية التوحيد لا يمكن إلا أن ينتصر لهذه القيم والتاريخ يخبرنا بذلك".

وأمس الخميس، أعلن الانتقالي الإماراتي استمرار بسط سيطرته على عدن، وهدد بالتوسع للسيطرة على المحافظات الجنوبية الأخرى، في رفض لدعوة التحالف والسعودية للانسحاب من المواقع التي سيطر عليها في العاصمة المؤقتة عدن السبت الماضي.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر