الإنتقالي الإماراتي يعلن رفضه الانسحاب من مؤسسات الدولة بعدن ويهدد بالسيطرة على محافظات أخرى

[ عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى" المجلس الانتقالي الجنوبي" ]

رفض رئيس المجلس الانتقالي الاماراتي في عدن، عيدروس الزبيدي، توجيهات التحالف العربي بالانسحاب من المواقع ومؤسسات الدولة التي احتلتها مليشيا الحزام الامني المدعومة من الامارات.
 
وبدا واضحاً رفض عيدروس الزبيدي في خطابه التلفزيوني مسا ء الأحد ، للانسحاب من مؤسسات ومقار الدولة حين اكتفى بالموافقة على وقف اطلاق النار والموافقة على حضور اجتماع جدة.
 
واعتبر الزبيدي الدور السعودي لحل الأزمة الناجمة عن الانقلاب ، بوساطة فقط وهو ماعده مراقبون تقزيم كبير للسعودية التي تقود التحالف منذ خمس سنوات وتدير الملف اليمني.
 
وأعلن الزبيدي استعداد المجلس للعمل مع قيادة التحالف والسعودية لحل الازمة والحفاظ على النسيج الاجتماعي حد تعبيره وهو رفض واضح للانصياع لتوجيهات التحالف والمملكة العربية السعودية التي طالبت المجلس بالانسحاب.
 
الزبيدي الذي يقود مليشيا الانقلاب في عدن، لم يكتفي برفضه الانسحاب من مؤسسات الدولة في عدن، بل لمّح نيته توجيه المليشيات التابعة له للهجوم والسيطرة على بقية المناطق الجنوبية التي لا تقع تحت سيطرة المجلس .
 
وجاء خطاب عيدروس الزبيدي متناغماً مع مواقف المجلس المعلنة وتصريحات قياداته بتحدي السعودية ورفض الإنسحاب.
 
وكان هاني بن بريك قد قال في خطبة العيد "لا تهددونا بالقصف الجوي .. الحوثي صمد 5 سنوات وهو عميل لإيران أما نحن فأصحاب عقيدة" في اشارة واضحة الى استعداده للحرب مع السعودية التي ينظر إليها كقائدة التحالف وانها ترفض انقلاب الإنتقالي في عدن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر