وزير الأوقاف يؤكد على ضرورة أن يكون الحجاج بمنأى عن الصراع السياسي

حث وزير الأوقاف والإرشاد القاضي الدكتور احمد عطية، الأحد، المرشدين والمرشدات والوعاظ والدعاة المرافقين لبعثة الحج اليمنية إلى مضاعفة جهودهم لتوعية الحجاج وتبصيرهم بأداء مناسكهم الصحيحة وتوضيح الأحكام الشرعية لهم.

 وشدد وزير الأوقاف، خلال اللقاء السنوي للمرشدين لبعثة الجح الذي نظمه قطاع الحج في مكة المكرمة، على ضرورة أن يكون الحجاج بمنأى عن الصراع السياسي الذي يدور داخل الوطن .مشيراً إلى استعدادات الوزارة المبكر منذ مطلع العام الهجري الجاري 1440 هـ للترتيب لموسم حج هذا العام ..

واستعرض العديد من الخدمات التي عملت الوزارة على تحسينها وتطويرها سواء فيما يتعلق بالنقل أو السكن أو الإعاشة، إضافة إلى المتابعة الحثيثة لإنجاح عملية التفويج التي تمت في عشرة أيام من منفذ واحد وهو الوديعة البري بحضرموت وتمت بيسر وسهولة ، فضلا عن الإجراءات التي استطاعت الوزارة من خلالها تجاوز بعض الإشكاليات المرافقة.

وتطرق الوزير إلى توجه الوزارة للتنسيق بضرورة زيادة أعداد المرشدات الدينيات خلال المواسم القادمة ليتيسر لهن القيام بدورهن التوعوي بين أوساط الحاجات بغية سلامة وصحة أداء مناسك حجهن نظرا لوجود أعداد كبيرة من النساء من بين إجمالي عدد الحجاج في كل عام .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر