البيضاء: مسلحون حوثيون يعتدون على أحد السجناء داخل اصلاحية "رداع"

[ مسلحون حوثيون ]

اعتدى مسلحون حوثيون، ينتمون لأسرة "ريام"، على نجل شيخ قبيلة عباس المناوئة لهم بالطعن داخل أحد السجون في مدينة رداع، بمحافظة البيضاء وسط البلاد؛ على خلفية الحرب القبلية الدائرة بين القبيلتين منذ أكثر من ثلاثة عقود.

مصادر خاصة كدت لــ "يمن شباب نت"، أن مليشيات الحوثي الانقلابية المسيطرة على محافظة البيضاء؛ سمحت لمسلحين من قبيلة ريام، التي نقضت الصلح المبرم بين القبيلتين، برعاية حوثية، ومشائخ كبيرة من محافظتي ذمار والبيضاء، بإدخال سكاكين وخناجر إلى داخل سجن الكمب، بمدينة رداع، الذي يقبع فيه عدد من الرهائن من القبيلتين، وقاموا بالاعتداء بالطعن على الشاب "طالب حسين طالب العباسي"، نجل شيخ ضمان قبيلة عباس؛ ليتم نقله من السجن إلى العناية المركزة؛ لخطورة حالته الصحية.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الحوثي الانقلابية بدلا من معاقبة المعتدين من قبيلة ريام، قامت بتهريبهم من داخل السجن بالتعاون مع مشرفين حوثيين ينتمون إلى قبيلة ريام.

وحمّلت قبيلة عباس، مليشيات الحوثي الانقلابية كافة المسؤولية لما تعرض له نجل شيخ القبيلة؛ كونها القائمة على كافة السجون في رداع والمحافظة، وتعبر ما حدث جريمة تضاف إلى سلسلة جرائم مسلحي قبيلة ريام، الموالية للحوثثين في حق أبناء قبيلة عباس.

واشارت المصادر إلى أن مسلحي قبيلة ريام تستقوي على قبيلة عباس بإمكانيات مليشيات الحوثي الانقلابية التي سيطرت على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية بمحافظة البيضاء؛ وتحاصر أبناء قبيلة عباس من كافة الاتجاهات وتمارس علميات البلطجة في نقاط التفتيش المختلفة التابعة لمليشيات الحوثي بحكم سيطرتها.

وكانت قبيلتي عباس وريام، المتناحرتين قد وقعتا صلح قبلي لمدة ستة أشهر بعد المواجهات الدامية بين الطرفين في مدينة رداع، التي راح ضحيتها اكثر من 30 بين قتيل وجريح من الجانبين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر