عقب اعلان اعتزامة الاستقالة.. الرئيس هادي يلتقي محافظ البنك المركزي ونائبة

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي على أهمية توحيد الجهود والإمكانات لرفع وتيرة الأداء وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي المرتبط إيقاعه بأداء ونشاط البنك المركزي اليمني.

وأشاد الرئيس خلال لقائه اليوم، محافظ البنك حافظ معياد، ونائبه شكيب حبيشي، بجهود قيادة البنك التي تعمل جاهدة لتحقيق ذلك الاستقرار وتمكنها من تجاوز العديد من الصعاب وخلق استقرار مالي ومصرفي ملموس.وفقا لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ".

وحث على أهمية تعزيز الموارد بالتنسيق والتعاون مع مختلف الأجهزة والقنوات المالية ليتعافى الواقع الاقتصادي رويداً رويداً وتجاوز التحديات المترتبة تداعياتها جراء تمرد مليشيات الحوثي على الوطن والعبث بمقدراته.

وقال "بتكاتف وتعاون المخلصين من أبناء الوطن وبدعم الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، سنتجاوز معاً مختلف الصعوبات والانطلاق صوب بناء اليمن الاتحادي الجديد".

من جانبهم جددا محافظ البنك المركزي ونائبه التأكيد على بذل قصارى جهودهم لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة بما يفضي إلى تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي المأمول.. لافتين إلى عدد من البرامج والخطط التي ستبحث مع الحكومة والتي سيكون لها مردود وانعكاس إيجابي في تنمية الموارد على المستوى المنظور.

وجاء لقاء الرئيس بمحافظ البنك بعد تلويح الأخير بالاستقالة من منصبه بعد نحو شهر، التزاما باتفاق سابق أبرمة مع الرئيس هادي قبل قرار تعيينه قبل ستة أشهر، وقال مصدر مقرب من محافظ البنك، إنه عند قبوله المنصب، أتفق مع رئيس الجمهورية على تولي منصب المحافظ لستة أشهر فقط، وكان قبوله للمنصب خطوة لتجنب الانهيار الاقتصادي خاصة بعد توقعات الاقتصاديين بتخطي الدولار حاجز الألف ريال".

ولفت المصدر "أن محاربة الفساد هي محور جوهري في المعركة الاقتصادية التي يقودها المحافظ وفريقه، لتحسين الظروف المعيشية لثلاثين مليون أنسان بعد أن تجاوزت معاناتهم كل الحدود".

وكانت مصادر، تحدثت عن وجود خلافات بين معياد ونائبه شكيب حبيشي، واتهامات وجهت للأخير باختلاس أموال.


في سياق أخر التقى الرئيس رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي ابوبكر حسين السقاف ووكيل الجهاز للقطاع الإداري الدكتور فهمي محمد منصور.

وأكد الرئيس على دور ومكانة الجهاز المركزي ومهامه الرقابية كسلطة عليا تابعة لرئاسة الجمهورية يمكنها ويعطي لها القانون الصلاحيات الكاملة في محاربة الفساد وكشف أوراقها أمام الشعب وتعرية الأشخاص والجهات الفاسدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والحاسمة بحقها.

وشدد الرئيس على أهمية إتباع معايير الكفاءة في العمل من قبل كافة الفروع والتزام السرية في الأداء لكشف التلاعب والاختلالات أينما وجدت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر