الصين تؤكد دعمها لتنفيذ المشاريع المقترحة من الحكومة اليمنية

[ خلال لقاء فتح مع السفير الصيني لدى اليمن ]

أكدت جمهورية الصين الشعبية، دعمها لتنفيذ المشاريع المقترحة من الحكومة الشرعية؛ وتنفيذها مع الجهات المختصة.

 جاء ذلك على لسان السفير الصيني لدى اليمن، كانغ يونغ، خلال لقائه، الاثنين،  وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح. وفقا لوكالة سبأ.

ووفق الوكالة فقد جدد السفير الصيني موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية وتقديم الدعم الاغاثي والانساني والتنموي للشعب اليمين والتنسيق مع الحكومة اليمنية في كافة المجالات..مؤكداً امكانية بحث المشاريع المقترحة مع الجهات المختصة ودعمها.

من جهته، ثمن، وزير الادارة المحلية، الجهود الإنسانية لجمهورية الصين الصديقة، في دعم واغاثة الشعب اليمني في كافة المجالات. مشيرا الى أن المساعدات الصينية المقدمة لبلادنا وزعت لمعظم المحافظات بحسب أولوية الاحتياج.

وأكد فتح، أهمية الاستفادة من التجربة الصينية في مجال التنمية المحلية المستدامة والتنمية الريفية من خلال دعم وتدريب السلطات المحلية والاستفادة من التجربة الصينية في هذه المجالات.

وتطلع فتح الى امكانية مساهمة الصين في دعم صناديق النظافة ومشاريع التنموية الصغيرة في اليمن التي تساهم في تحريك عجلة التنمية وتعزيز الاستقرار، خصوصاً مشاريع تشغيل الشباب والمرأة والتعليم، ومعالجة الاصحاح البيئي والقضاء على الاوبئة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر