دبلوماسي يمني: حريصون على تعزيز عمل آلية الأمم المتحدة في موانئ الحديدة وفق اتفاق السويد

[ سفير اليمن في موسكو ـ أحمد الوحيشي ]

شدد دبلوماسي يمني على أهمية تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة بشكل كامل  وتعزيز آليات التفتيش في موانئ الحديدة.
 
وأكد سفير اليمن لدى روسيا، أحمد سالم الوحيشي، في لقاء رفقة سفراء دول التحالف العربي في روسيا الاتحادية ، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وأفريقيا ، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.، حرص الحكومة اليمنية على تعزيز عمل آلية الامم المتحدة للتحقق والتفتيش في موانئ الحديدة.
 
وأشار الوحيشي، في اللقاء الذي تم، الليلة الماضية إلى أن هذا الأمر لن يتحقق بالشكل المطلوب إلى حين يتم تنفيذ اتفاق الحديدة بانسحاب الميليشيا الحوثية من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذه كما ورد .
 
واستعرض السفير اليمني، خلال اللقاء تطورات الاوضاع في بلاده، مؤكداً على اهمية تنفيذ عملية إعادة الانتشار وفقاً لمفهوم العمليات المتفق عليها وتطبيق آلية الرقابة الثلاثية والتركيز على استكمال كل مرحلة لإعادة الانتشار قبل البدء في أي مراحل لاحقة والتأكيد على تنفيذ المرحلة الثانية من إعادة الانتشار بعد تحديد هوية السلطة المحلية والأجهزة الأمنية وآلية تحصيل الموارد المالية.
 
ووقعت الحكومة اليمنية والحوثيين عبر وفود رسمية اتفاقاً في السويد بعد حوار دام عدة أيام منتصف ديسمبر الماضي، قضى بانسحاب الحوثيين من مدينة الحديدة وموانئها وتسليم إدارتها لسلطات الأمن المحلية التي كانت تديرها قبل الانقلاب.

ورغم مرور 7 أشهر على توقيع الاتفاق إلاّ أنه لم يجري تنفيذه على الأرض بسبب تعنت الحوثيين حسبما تقول الحكومة الشرعية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر