وفد أمريكي يصل المكلا ويؤكد تعزيز الشراكة مع الحكومة لتنفيذ مخرجات الحوار

[ خلال لقاء الرعيني بالدبلوماسية الأمريكية في المكلا ]

ِأكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الصراعات ودعم الاستقرار، دينيس ناتالي، على دعم الحكومة الأمريكية لمساعي السلام في اليمن، وترحيبها بتعزيز الشراكة مع الحكومة اليمنية في دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وبرامج تنفيذها ورفع وعي المجتمع بها.

جاء ذلك خلال لقائها، ومعها نائب رئيس البعثة القائم بأعمال السفارة الأمريكية في اليمن جنيد منير. مشيدة بالدور الذي تقوم به وزارة شؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في تفعيل العمل على تنفيذها وتعزيز مسار السلام. وفقا لوكالة سبأ.

ووفق الوكالة، فقد استعرض الوزير الرعيني، مشاريع وبرامج تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، والمراحل التي أنجزتها الحكومة في تنفيذ المخرجات خلال الأعوام السابقة، وحملات التوعية الجماهيرية والميدانية وبرامج التدريب والتأهيل في كافة المحافظات المحررة.

وأكد الرعيني، على أهمية تكثيف الدعم لمخرجات الحوار الوطني خلال المرحلة القادمة لإيفاء المجتمع الدولي بتعهداته بدعم المرحلة الانتقالية والحل السياسي، وممارسة المزيد من الضغوط على المليشيات الانقلابية لتنفيذ القرارات الدولية والتخلي عن السلاح، لاستكمال المسار السياسي وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وقال الرعيني، إن مخرجات الحوار ستتحول إلى برامج مؤسساتية خلال المرحلة القادمة وفقاً لقرارات الحكومة بتهيئة مؤسسات الدولة للتحول للشكل الاتحادي، وستنفذ هذه البرامج حسب اختصاص كل مؤسسة على مستوى الأجهزة المركزية والمحلية، مشيراً إلى أهمية ما يمكن أن تقدمه الإدارة الأمريكية في دعم هذه الجهود.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر