اليمن يطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ممارسات الحوثيين

[ نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويوررك مروان نعمان ]

طالبت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم السبت، المجتمع الدولي، باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه ممارسات المليشيا الحوثية الانقلابية.

جاء ذلك على لسان، نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، مروان علي نعمان، خلال ترأسه وفد بلادنا، في إجتماع وزراء خارجية حركة عدم الانحياز، المنعقد في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، تحت شعار (تعزيز وتقوية السلام من خلال احترام القانون الدولي).

ووفق وكالة سبأ، فقد أكد نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في كلمة اليمن التي القاها في الاجتماع، على أهمية الالتزام بمبادئ الحركة وعلى رأسها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واحترام سيادتها وسلامة أراضيها. 

وأشار الى جهود تحقيق السلام في اليمن والتنازلات التي قدمتها الحكومة اليمنية في سبيل الوصول إلى سلام مستدام وفق المرجعيات الثلاث، المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار رقم 2216.

ولفت الى تعنت المليشيا الحوثية الانقلابية ورفضها لتنفيذ اتفاق ستوكهولم..مستعرضاً الإنتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيا في حق الشعب اليمني.

ونوه نائب مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة الى استمرار المليشيا الحوثية بإطلاق الصواريخ الباليستية على الأهداف المدنية في المملكة العربية السعودية..مؤكداً ان هذه الأعمال الإرهابية تمثل تحدياً صارخاً للمجتمع الدولي. 

وفيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين ، شدد نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة ،أن قضية فلسطين ستظل القضية الجوهرية لاستقرار الشرق الأوسط والعالم.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني..مؤكداً دعم اليمن لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر