نائب الرئيس يناقش مع قيادة الأحزاب الخطة الزمنية لتنفيذ برنامج التحالف الوطني

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الثلاثاء، رئيس وأعضاء التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.
 
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإنه جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات والقضايا على الساحة الوطنية ودراسة الخطة الزمنية لتنفيذ برنامج التحالف الوطني تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.
 
ونوه نائب الرئيس في اللقاء إلى عدد من القضايا الوطنية وفي مقدمتها الجهود المبذولة لاستعادة الدولة اليمنية ودحر المشروع الإيراني التخريبي والاتجاه لبناء اليمن الاتحادي المكون من ستة أقاليم، وضرورة اصطفاف كل اليمنيين خلف هذ المشروع بما من شأنه ضمان أمن واستقرار وتنمية اليمن.
 
ولفت نائب الرئيس إلى الدور الأخوي الصادق للأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وما قدموه من دعم مستمر شمل مختلف المجالات.

وأكد بأن هذه الأدوار الصادقة تجسد مستوى الإخاء بين بلادنا ودول التحالف ومتانة العلاقة المصيرية الهادفة لاستعادة الشرعية وللدفاع عن الأمن اليمني والعربي ودحر مشروع إيران التخريبي.
 
وأشار نائب الرئيس إلى الممارسات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق أبناء الشعب اليمني من قتل وتعذيب وترويع وتعبئة تدميرية للأجيال القادمة.

كما أكد قرب الخلاص من هذه الميليشيا الكهنوتية بتحقيق النصر المستند لتكاتف اليمنيين وأشقائهم في التحالف والوصول إلى هدف إرساء السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث.
 
من جانبه تطرق رئيس مجلس الوزراء إلى عدد من القضايا والمواضيع.. مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود واستشعار المسؤولية واستغلال الظروف بما يعزز من تواجد الدولة ويخدم دور الحكومة في تلبية متطلبات المواطنين ومساندة جهود أبطال الجيش الوطني.
 
كما عرض رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للتحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية مصفوفة القضايا والموضوعات والإطار الزمني لتنفيذ برنامج التحالف بما يعزز من دور الأحزاب السياسية في مساندة جهود الدولة والحكومة تجاه أبناء الشعب اليمني وفي هذه المرحلة الحرجة من تاريخ بلادنا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر