تعز: إحالة حراسة الجوازات للتحقيق على خلفية إصابة مدير الموظفين بالمصلحة

وجه وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، اليوم الثلاثاء، مدير عام شرطة المحافظة بإحالة حراسة مبنى الجوازات للتحقيق وتغيرهم بوحدة عسكرية أخرى قادرة على ضبط الوضع الأمني والتعامل مع الأحداث العارضة، ومنع أي مسلح من أي وحدة عسكرية كانت او غيرهم من دخول الجوازات وقادرة على التعامل الطيب مع المواطنين.
 
جاء ذلك خلال ترأسه، اجتماعا طارئا بمدير عام الجوازات بالمحافظة العقيد منصور العبدلي والموظفين بعد إصابة مدير شؤون الموظفين في الجوازات العقيد نصر محرم بطلق ناري في حوش مبنى الجوازات من قبل مسلحين بعد اقتحامهم بالقوة للبوابة الشرقية لمبنى الجوازات.وفقا لإعلام المحافظة.

وشدد المخلافي على سرعة إلقاء القبض على بقية المسلحين الذين قاموا باقتحام البوابة الشرقية لمبنى الجوازات وأصابوا مدير شؤون الموظفين وايداعم السجن المركزي ومحاكمتهم بصورة عاجلة، وذلك بعد إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في الحادثة وإيداعه السجن المركزي.

كما وجه المخلافي مدير عام الجوازات بعمل آلية لترتيب وتنظيم العمل وتسهيل معاملة المواطنين المتقدمين لطلب الحصول على الجوازات ومنع السمسرة أو التوسط لأي مواطن كان إلا بحضور الشخص نفسه ومنع إعفاءات المواطنين من الحضور إلا بالحالات الاستثنائية وبموجب التقارير الطبية.
 
ووجه أيضا بعدم إغلاق الجوازات وعدم تعطيل مصالح المواطنين.مؤكدا أن الإجراء الذي تم اتخاذه من قبل السلطة المحلية في إيقاف العمل في الجوازات لمدة 24 ساعة فقط لإعادة ترتيب الوضع الأمني والإداري جراء الحادثة، وسيتم استئناف العمل بعد المدة المحددة حرصا من السلطة على عدم تعطيل مصالح المواطنين.

كما اقر الاجتماع ضبط وإحالة أي فرد أو ضابط في الجوازات للتحقيق وفصله من العمل في حال ثبت انه استلم مبالغ مالية من المواطنين او عبر سماسرة من أي جهة كانت مقابل استخراج جوازات سفر.

في السياق أوضح مصدر أمني بشرطة محافظة تعز ملابسات حادثة مصلحة الهجرة والجوازات، والتي أدت لإصابة مدير شؤون الموظفين في المصلحة.

وقال المصدر الأمني أن أحد أفراد الشرطة العسكرية  حاول الدخول بسلاحه إلى مبنى الجوازات، وعقب منعه من قبل الحراسة ومصادرة سلاحه استعان بمسلحين آخرين للتهجم على الحراسة.

وبين أنه، أثناء محاولة المسلحين الدخول بالقوة قام المتسبب الرئيسي بالحادثة بأخذ السلاح من أحد أعوانه ليطلق النار مباشرة باتجاه المبنى والمواطنين، مما أدى إلى إصابة العقيد نصر مقبل محرم والذي تم نقله إلى إحدى المستشفيات، ومازال حتى اللحظة في العناية المركزة.

وذكر المصدر أن 2 من المواطنين المتواجدين في مبنى الجوازات وقت الحادثة، أصيبا إصابات متفاوتة، مؤكدا ضبط المتهم الرئيسي بواقعة إطلاق النار والتهجم على المصلحة، وإيداعه السجن لاستكمال الإجراءات القانونية واتخاذ اللازم تجاهه ومعاونيه.

ووجه المصدر الأمني دعوة لجميع الإعلاميين والناشطين والمهتمين بالشأن الأمني إلى عدم التسرع في نقل المعلومات ونشرها، داعيا إلى استقائها من المصادر الأمنية الرسمية.

 

مشاركة الصفحة:

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر