المهرة: البنك المركزي يعلن إغلاق حساب المحافظ "باكريت" لمخالفته للقانون

أعلن البنك المركزي اليمني، اليوم الخميس، إغلاق حساب بنكي تابع لمحافظ محافظة المهرة راجح باكريت.

وقال مصدر مسؤول بالبنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، في بلاغ وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، إن "فرع البنك بمحافظة المهرة، أغلق الحساب المخالف للقانون، والذي سبق وأن طالب محافظ البنك المركزي بإغلاقه.
 
وكانت نيابة الأموال العامة المختصة بقضايا الفساد طالبت، يوم الثلاثاء، محافظ البنك المركزي، بتوقيف الصرف من حساب محافظ المهرة راجح باكريت، كإجراء عاجل، بسبب ما وصفته بـ"ارتكاب مخالفات للقانون المالي والجمركي والضريبي، ورفضه ربط فرع البنك بالمحافظة مع المقر الرئيسي للبنك في عدن".
 
وقالت نيابة الأموال العامة في مذكرتها لمحافظ البنك، إن مكاتب المالية والجمارك والضرائب والمنافذ الجمركية في المهرة، تقوم بتوريد جميع الإيرادات المركزية إلى حساب دعم المحافظة رقم (1001-0190301)، بتوجيهات المحافظ باكريت.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، قد رفعت مُذكرةً لرئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عززت ما تضمنته مذكرة محافظ البنك المركزي اليمني بشأن إلزام السلطة المحلية بمحافظة المهرة، بإيداع الإيرادات في البنك المركزي.

وكان محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد قد اتهم مطلع يونيو المنصرم، محافظ محافظة المهرة راجح باكريت برفض التوريد إلى البنك المركزي بعدن.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر