متحدث عسكري: تشكيل هيئة استشارية للعمليات العسكرية في الساحل الغربي(أسماء)

[ شعار (قوات العمالقة ـ المقاومة الوطنية ـ المقاومة التهامية) ]

كشف متحدث عسكري في القوات المشتركة المقاتلة ضمن القوات الحكومية في الشريط الساحلي لمحافظة الحديدة، غربي اليمن، عن تشكيل هيئة استشارية عليا للعمليات العسكرية في المنطقة.
 
وقال وضاح الدبيش، الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، في حديث صحفي، إن الهيئة الاستشارية التي جرى تشكيلها تضم نخبة من الألوية تحت إشراف التحالف الداعم للشرعية لتوحيد الرؤى والخطط مالياً وعسكرياً وإدارياً.
 
وأوضح الدبيش أن الهيئة الاستشارية ستتولى زمام الأمور في جبهة الساحل الغربي، من حيث دراسة ورسم الخطط وإصدار القرارات ورفع التقارير والاحتياجات ومعالجة مشاكل الجبهات والوقوف ضد خروق الحوثي، تحت إشراف مباشر من التحالف الداعم للشرعية.
 
وأشار المتحدث إلى أن قرار تشكيل قيادة مشتركة تمثل القوات المنتشرة في الساحل الغربي تم اتخاذه بعد اجتماعات مكثفة في الأيام الماضية بين أطياف قوى المقاومة الثلاث المرابطة في الساحل الغربي، للاتفاق على أن تكون هذه القوى موحدة وتتبع غرفة عمليات موحدة مرتبطة بالتحالف.
 
ونفى الدبيش اختيار شخصية معينة لرئاسة هذه  الهيئة وفق مايتم تداوله إعلامياً.
 
وأعلنت ألوية العمالقة وحراس الجمهورية والألوية التهامية تشكيل قيادة مشتركة تمثلها عبر غرفة عمليات موحدة تحت مظلة تحالف دعم الشرعية.

وقال مصدر عسكري، اليوم الخميس، أنه جرى تشكيل الهية من القيادات العسكرية التالية:

هيثم قاسم طاهر

علي سالم الحسني

رائد الحبهي

حمدي شكري

عبدالرحمن اللحجي

طارق صالح

بسام المحظار

علي الكنيني

سليمان الزرنوقي

احمد  الكوكباني

صادق  دويد

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر