وزارة الصحة تدعو الصليب الأحمر توفير الدعم الكافي لمراكز غسيل الكلى

[ خلال لقاء الدحان بلجنة الصليب الأحمر بعدن ]

شددت الحكومة الشرعية، على ضرورة أن تقوم لجنة الصليب الأحمر الدولية، بمضاعفة جهودها، والعمل على صيانة اجهزه الغسيل الكلوي، أو استبدالها باخرى جديدة، وعدم الاكتفاء بتوفير المحاليل.

جاء ذلك على لسان، نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله محمد دحان، خلال لقائه، الأحد، بالعاصمة المؤقتة عدن، مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن، فرياداري؛ لمناقشة تدخلات اللجنة والمشاريع التي تنفذها.

ووفق وكالة سبأ، فقد تطرق اللقاء، إلى جملة من القضايا ذات الشان الصحي منها تشغيل وادارة مجمع كابوتا الصحي المتفق عل? تشغيله منذ اربعة اشهر ولم يحدث اي تقدم في هذا الاتفاق. 

ودعا الدكتور الدحان في هذا الصدد، ال? سرعة العمل عل? تشغيل المجمع ليستفيد من خدماته في مجال الرعاية الصحية الاولية سكان الاحياء الواقعه في محيطه. مشيرا في الوقت ذاته إلى أوضاع مراكز غسيل الكلى في مستشفيات الصداقة وعتق والجمهوري بامانة العاصمة وذمار العام. 

ودعا الدكتور دحان اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى توسيع نشاطها في المناطق التي تشهد مواجهات عنيفة مثل الضالع والساحل الغربي والبيضاء ومارب وتعز .. منوهاً بضرورة ابراز دور الصليب الاحمر من خلال المساهمة في عمل مستشفيات ميدانية تقدم خدماتها الصحية للمدنيين في تلك المناطق.

من جانبها أوضحت فريا داري، الصليب الاحمر الدولي يعمل على ثلاثة محاور هي الساحل الغربي والضالع ومارب .. مشيرة إلى أنهم سينفذون زيارة لمستشفى النصر بالضالع لمعرفة مدى امكانية عمل مركز جراحي متقدم هناك بالقريب العاجل .

وأضافت أنه يجري حاليا التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتوحيد الجهود المتعلقة بمدعم مراكز غسيل الكلى تفادياً لازدواجية الدعم وتكدس المحاليل وتعرضها للتلف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر