أبناء سقطرى يجددون رفضهم لأي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة (بيان)

جدد أبناء سقطرى رفضهم لأي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة الشرعية، وذلك في اشارة الى المساعي الإماراتية لإنشاء مليشيات في المحافظة، بعيدا عن الدولة، وبديلا عن الأجهزة العسكرية والأمنية الرسمية.

جاء ذلك في بيان أبناء سقطرى، والصادر عن عن المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي خرجت اليوم، في عاصمة المحافظة حديبو، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، مؤكدين، الداعمة للشرعية بقيادة الرئيس هادي، والسلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي محروس.
 
وحيّا المتظاهرون من أبناء سقطرى، في بيانهم الصادر "المجتمع السقطري بكافة شرائحه لاستجابتهم وانحيازهم الى النظام والقانون، ومساندتهم ودعمهم للشرعية، بقيادة المشير المناضل عبدربه منصور هادي حفظه الل،ه والسلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي محروس".

وجدد المتظاهرون، تأكيدهم على هذ الخيار، الذي لا محيد ولا تراجع عنه، وهو خيار التمسك بالدولة ممثلة بالحكومة الشرعية والسلطة المحلية ودعمها".

ورفع المتظاهرون، برقية شكر للرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، على دعمه واهتمامه المستمر والمميز بمحافظة أرخبيل سقطرى، مجددين العهد والالتزام بالوقوف مع الشرعية بقيادته، وفي مسيرة النضال تحت راية فخامته، حتى تحرير كل شبر من الوطن، من جماعة الحوثي، واستعادة كرامة الوطن وسيادته".

كما حيّا "المتظاهرون - في بيانهم - التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مؤكدين على دوره المساند والداعم للشرعية في اليمن، وللسلطة المحلية في أرخبيل سقطرى، معبرين عن الشكر والتقدير لذلك الدعم والمساندة".

وعبر المتظاهرون، عن شكرهم للقوات المسلحة والأمن، وقوات الواجب التابعة للتحالف، بالشكر على الجهود المبذولة لحفظ النظام والقانون، وحماية مؤسسات الدولة، وفرض الأمن والسلام في المحافظة..

ودعا أبناء سقطرى، "إلى مزيد من الجهود في هذا الاتجاه.. مؤكدين رفض تشكيل أحزمة أمنية وأي تشكيلات عسكرية خارج نطاق الدولة، اذ لا حاجة لمثل هذه التشكيلات في أرخبيل سقطرى، وبوجود القوات المسلحة والأمن التي تقوم بدورها على أكمل وجه".

واستنكر المتظاهرون الدعوات والشعارات الداعية الى تمزيق المجتمع السقطري، وبث الفرقة والشقاق بين أبنائه.. مؤكدين أنها دعوات مغرضة، وسلوك دخيل على عادات وتقاليد المجتمع السقطري.

ودعا البيان، "شيوخ وأعيان المجتمع السقطري، الى تحمل المسئولية المناطة بهم في الحفاظ على تماسك المجتمع السقطري، وارساء مبدأ التعايش والتعاون بين شرائحه ومكوناته، والوقوف أمام محاولات بث الفتنة والانقسام ونشر الفوضى والتخريب".

وأكد المتظاهرون وقوفهم الى جانب السلطة المحلية في المحافظة، ممثلة بمحافظ المحافظة رمزي محروس، وكل القيادات المدنية والعسكرية والأمنية، ودعم مسيرة التنمية والاعمار الجارية في المحافظة، داعيين في الوقت نفسه، الى مزيد من الجهود في هذ الاتجاه".

وكانت مسيرة حاشدة قد خرجت اليوم في سقطرى، دعما للشرعية بقيادة الرئيس هادي، والسلطة المحلية، ورفضا للخيارات الإماراتية التي تدعو لملشنة المحافظة عبر إنشاء أحزمة ونخب عسكرية خارج إطار الدولة الشرعية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر