إب: السلطة المحلية تتعهد بتحريرها من ميليشيا الحوثي في "أقرب وقت"

[ جانب من مدينة إب وسط اليمن ]

تعهدت السلطات المحلية الشرعية في محافظة إب، بتحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية، في وقت قريب.. مؤكدة عن ترتيبات عسكرية في هذا السياق.

وقال محافظ المحافظة اللواء عبدالوهاب الوائلي في بيان له على صفحته بالفيسبوك: "نؤكد لكم يا أبناء إب أن شمس الجمهورية ستشرق من جهات إب الأربع وليس من جهة واحدة ..

وأضاف:"مهما طال الزمن أو قصر سنكون معكم وبينكم، إخوة لا أعداء، ونعدكم أننا سنعمل على تحرير محافظتنا من تلك الجماعة الكهنوتية السلالية في "اقرب وقت" والنصر حليفنا بإذن الله".

وجاء بيان محافظ إب تعليقاً على المواجهات التي شهدتها المحافظة الاثنين الماضي، بين مجموعتين في ميليشيا الحوثي، وتسببت في خلق حالة من الرعب والهلع في أوساط السكان.

وقال المحافظ: "نثق تماما بأنه لن يفوز باحترامكم وتقديركم من يقدم مصالحه ومشاريعه الخاصة والصغيرة على مصالح إب والوطن، ولن تنتصر تلك البنادق المليشاوية الإجرامية لمحافظة إب، وهي تتنازع وتتصارع على النفوذ في المحافظة(...).

وأضاف الوائلي:" نتابع باهتمام كل ما يحدث في المحافظة من تطورات سابقا وآنيا وخاصة الأحداث الأخيرة التي أقلقت وأرعبت النساء والأطفال القاطنين في المدينة او المحبين لها في داخل الوطن وخارجه.

وأكد أن عودة الجمهورية وكل مؤسساتها المختلفة التي اغتصبت من قبل الحوثيين هي الخيار الوحيد والسبيل الأمثل كي يسود المحافظة الأمن والأمان ويتنامى الازدهار وتعيش محافظتنا كما تستحق من دور ريادي يليق، بها على مستوى جمهورية اليمن الاتحادية".

وتابع: "إن ما تقوم به مليشيا الحوثي من ممارسات لهو اكبر دليل على أن هؤلاء لا مشروع وطني لديهم، واليوم تسقط أقنعتهم المزيفة تلك الأقنعة التي تحاول عبثا أن توهمكم بأنها مع أمن واستقرار إب وأبناءها(...). 

وكانت محافظة إب شهدت الاثنين الماضي، مواجهات مسلحة بين أجنحة حوثية أدت إلى مقتل وكيل المحافظة المعين من الحوثيين" اسماعيل سفيان" وقيادات أخرى واختطاف واختفاء أكثر من 40 شخص من أتباع القيادي الحوثي المعين مدير لأمن إب عبدالحافظ السقاف، الذي نقل هو الأخر إلى صنعاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر