مصادر تكشف لـ"يمن شباب نت" أسباب المواجهات الدامية التي شهدتها "مدينة إب" وآخر التطورات

[ القيادي الحوثي الذي لقي مصرعه اليوم في مدينة إب إسماعيل سفيان ]

كشفت مصادر خاصة لـ"يمن شباب نت" عن أسباب الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينة إب، (وسط اليمن).

وشهدت مدينة "إب" ظهر اليوم الاثنين، اشتباكات مسلحة بين قيادات حوثية، أدت إلى مقتل القيادي البارز في ميليشيا الحوثي، والمعين وكيلا لمحافظة إب المدعو" إسماعيل سفيان".

وقالت المصادر، إن المواجهات اندلعت إثر قيام قيادي حوثي يعمل مديراً لإدارة أمن الظهار ـ مركز المحافظة ـ  ويدعى "أبو بكر شاكر بابكر" باختطاف قيادي حوثي أخر معين كمدير أمن منطقة أبلان يدعى "محمد سفيان" .

وبحسب المصادر، فإن مدير أمن المحافظة المعين من الحوثيين(عبدالحافظ السقاف) قام باحتجازهما - مدير أمن الظاهر ومدير أمن أبلان- في إدارة الأمن القديمة في شارع تعز وسط المدينة.

وأضافت، "نتيجة لذلك قامت مجاميع مسلحة من أسرة القيادي الحوثي "سفيان" الذي ينتمي اليها وكيل المحافظة ـ الذي لقي مصرعه اليوم ـ اسماعيل عبالقادر سفيان، بمحاصرة إدارة الأمن ومحاولة اقتحامها بالقوة ظهر اليوم، ما أدى إلى اشتباكات مسلحة مع حراسة إدارة الأمن انتهت بمقتله.

وتطورت الاشتباكات المسلحة الداخلية مع قدوم قائد الأمن المركزي (أحمد حسان) مع مسلحيه بعد علمه بمصرع الوكيل "سفيان" الذي ينتمي لنفس منطقته والاشتباك مع حراسة إدارة الأمن المسنودين بمسلحين من بيت السقاف.

ولم يعلم بعد نتائج المواجهات حيث تشير المعلومات إلى مقتل عدد من العناصر من الطرفين،  فيما لا يزال مصير قيادات حوثية أمنية مجهولة.وفقا للمصادر.

وذكرت المصادر، أن الاشتباكات توسعت ووصلت إلى الإستاد الرياضي، و الصلبة وأحوال رمضان وشعب المنيل ومصلى العيد،.. ولفتت إلى أن تحشيد للمقاتلين ما يزال مستمر حتى اللحظة.

وأكدت المصادر، أن تعزيزات أمنية ضخمة من ما يسمى "الأمن الوقائي" التابع للميليشيا الحوثية وصلت من خارج المحافظة لاحتواء الموقف بين الطرفين التابعين لها".

وأشار مصدر أخر في حديث لـ"يمن شباب نت" إلى إن هناك خلافات قديمة، بين مدير الأمن القيادي في الميليشيا العميد عبدالحافظ السقاف، والمشرف الأمني العام للميليشيا الحوثية في المحافظة، المدعو "صالح حاجب"، تعصف بصفوف الميليشيا بالمحافظة.

وقال إن ما حدث اليوم كان بمثابة انفجار للتوتر القائم منذ فترة، وذلك بسبب خلافات بين الطرفين على تقاسم المناصب، وكذا على توزيع الإيرادات والإتاوات التي تفرض على التجار في المدينة بالقوة.

وبالعودة، إلى القيادي "إسماعيل سفيان الذي قتل خلال الاشتباكات، أكد المصدر، أنه قيادي بارز في ميليشيا الحوثي ومن المقربين من مؤسس جماعة الحوثي" حسين الحوثي" الذي قتل في الحرب الأولى بمحافظة صعدة (شمالي اليمن)، وكان له زيارات إلى محافظة صعدة خلال عامي -2003.2002م .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر