شبوة.. حملة أمنية على القادمين بصورة غير شرعية من الدول الأفريقية

[ أفارقة في سواحل شبوة - ارشيف ]

دشنت قيادة أمن محافظة شبوة  شرقي اليمن أمس حملة أمنية مكثفة على المتواجدين في عاصمة المحافظة عتق من الجنيسات الأفريقية والقادمين إليها بصورة غير شرعية .

وقال مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد عوض مسعود الدحبول لوكالة ا?نباء اليمنية (سبأ)"إن ظاهرة الهجرة اليومية و الغير مشروعة للأفارقة إلى اليمن تسبب قلقاً للامن القومي لليمن ودول الجوار".

واضاف العميد الدحبول " أن هذه الحملة التي نفذتها الأجهزة الامنية بالمحافظة تأتي بعد زيادة تدفق موجات النازحين من دول القرن الافريقي بشكل يومي على المحافظة ،خاصة بعد حرب المليشيات الانقلابية ،وازدياد ظاهرة تدفقهم المقلق على المحافظة وبدء تسربهم و انتشارهم داخل مدنها مما يؤثر سلباً على الجوانب الأمنية والصحية وا?جتماعية للمواطنين في المحافظة".

وأشار إلى أن الأجهزة الامنية لديها بلاغات وادلة دامغة على قيام البعض منهم بارتكاب جرائم السرقات ،واصابتهم بعدد من ا?مراض الوبائية المستوطنة والمنتشرة في بلدانهم كالملاريا والضنك والايدز..لافتاً إلى أن الاجراءات الأمنية الاحترازية سيتم العمل بها حتى يتم تأمين المحافظة من مخاطرهم.


ويثير التدقق الكبير للأرفاقة إلى محافظة شبوة الكثير من التخوفات، لاستغلال تلك المجاميع من قبل مليشيا الحوثي وصالح في حربهم على الجيش والمقاومة الشعبية .

ويزيد من تلك التخوفات، المعلومات التي تتحدث عن قنوات تهريب للحوثيين عبر محافظة شبوة مروراً بمحافظة البيضاء .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر