اليمن يجدد مطالبة أمريكا بتصنيف ميليشيا الحوثي كـ"جماعة إرهابية"

جدد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني مطالبة الحكومة الشرعية للولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف ميليشيا الحوثي الانقلابية كجماعة إرهابية.
 
واستعرض الوزير خلال لقائه مساعد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى تيم لاندركنيج ومساعد الوكيل لشئون الإعلام والدبلوماسية العامة كريس باك مير، مستجدات الأوضاع في اليمن وموقف الشرعية الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي الداعم لجهود السلام وإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة. حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية"سبأ".
 
وأكد أن الحكومة تمنح الفرصة تلو الأخرى من أجل الدفع بعملية السلام لكن الميليشيات الانقلابية تتعامل مع هذه الجهود بطريقة سلبية وتحاول استغلال فرص السلام لتقوية موقفها العسكري على الأرض والاستمرار في ممارساتها الإرهابية بحق أبناء اليمن.
 
وتطرق وزير الإعلام إلى الأوضاع الإنسانية المأساوية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلاب والتي وصلت إلى حد المجاعة في كثير من المناطق حسب توصيف المنظمات الدولية، والصعوبات التي تواجه منظمات الإغاثة في توصيل المساعدات الغذائية إلى المحتاجين في تلك المناطق، معبراً عن أسف الحكومة عدم تمكن برنامج الغذاء العالمي من مواصلة عمله في صنعاء بسبب تعنت الميليشيات الانقلابية وإصرارها على تحويل المساعدات لخدمة مجهودها الحربي.
 
ولفت إلى جهود الحكومة في تطبيع الحياة في المناطق المحررة وتقديم الخدمات ودفع الرواتب وبما يعمل على تحسين الأوضاع الإنسانية لأبناء اليمن الذي أنهكته الحرب وممارسات الميليشيات الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران.

وعبر الوزير الارياني عن تقدير اليمن حكومة وشعباً للدور الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية ودعمها المستمر للشرعية الدستورية وتنفيذ القرارات الدولية والحفاظ على أمن ووحدة واستقرار بلادنا.
 
من جانبهما اكد ليندنكج و باكيمير على موقف بلادهما الثابت والدائم تجاه القضية اليمنية ودعمها للشرعية الدستورية في اليمن ، ودعم جهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والحفاظ على أمن ووحدة اليمن .. وأعربا عن استمرار جهود الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لتحقيق السلام الشامل والدائم في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر