رئيس مجلس النواب: "غريفيث" ضاق من أكاذيب الحوثيين ونحن على قناعة أننا سننتصر

[ رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ]

قال رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء سلطان البركاني "إن هناك مؤشرات من قبل المبعوث الاممي بأنه قد ضاق ذرعا من تصرفات ميليشيا الحوثي الانقلابية وتناقضهم، وقد اقترب من الحقيقة بعدم تسليم الحوثيين بالسلام".
 
وأضاف "نحن على قناعة بأننا سننتصر ولن نستسلم على الاطلاق وسنستعيد الدولة رغم كارثة الحرب التي شنتها المليشيا الحوثية". وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع رئيس اتحاد البرلمان العربي على هامش الجلسة الختامية لدورة الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي.
 
وأشار إلى "ان ميليشيا الحوثي الانقلابية قضت على كل شيء وهي تنفذ اجندة إيران التوسعية وتهدد امن واستقرار دول المنطقة بصورة لم يسبق لها مثيل، ويحب ان تصنف بوضعها الطبيعي كعصابة ارهابية قضت على كل شيء بالداخل".
 
وقال البركاني "ان دعواتنا للسلام اصطدمت بعصابة لا ترى السلم لها خيارا على الاطلاق ولا تؤمن بأي حوار او اتفاق سلام وقد انقلبت على اتفاق ستوكهولم الذي جرى برعاية اممية وقد كان اختبارا حقيقيا لاتفاق السلام وليس لديهم الا خيارات الموت ومن ذلك محاكمة اعضاء مجلس النواب ممثلي الشعب والاستيلاء على ممتلكاتهم وتدمير منازلهم وهو ما لم يحدث في تاريخ البرلمانات".
 
وأضاف "ان تهديدات ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد أعضاء المجلس ومصادرة منازلهم وممتلكاتهم لن تثنيهم عن المضي قدما في سبيل الانتصار للشرعية الدستورية ودحر الانقلاب واستعادة الدولة".
 
وأشار البركاني "ان اعضاء المجلس ماضون في مهامهم الوطنية ولن تثنيهم تلك التهديدات وان ما يجري في اليمن يستهدف كل المنطقة وهو مشروع يتمدد شرقا وغربا للنيل من الامن القومي العربي بشكل كامل".
 
ولفت الى ما يعانيه ابناء الشعب اليمني من كارثة الانقلاب على الشرعية وحرب مدمرة وقضاء على كل اشكال الحريات وضرب وتمزيق للسلم والنسيج الاجتماعي من قبل عصابة ارهابية لا تعترف بمواثيق اممية ولا معاهدات.
 
ودعا البركاني "وسائل الاعلام الى الاقتراب من حقيقة الاوضاع ونقل الصورة الواضحة وان يعمل الجميع من اجل مصلحة الامن القومي الغربي الذي يتعرض اليوم لا خطر الانتهاكات والمخاطر مع وجود مؤشرات مخيفة حول ذلك".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر