رئيس الوزراء يوجه بالبدء باصلاح طريق "تعز - التربة" و"هيجة العبد"

[ خلال لقاء رئيس الوزراء مع محافظ تعز ]

وجه رئيس الوزراء، معين عبد الملك، أمس الثلاثاء، محافظ تعز، نبيل شمسان، بالبدء بإجراءات إصلاح طريق تعز-التربة باعتبارها المنفذ الوحيد للمحافظة حالياً.

جاء ذلك خلال لقائه، بالمحافظ شمسان، حيث اطلع على مستجدات الأوضاع بمحافظة تعز والجهود المبذولة لتثبيت الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وتلبية متطلبات المواطنين. وفقا لوكالة سبأ.

ووفق الوكالة، فقد استمع رئيس الوزراء خلال اللقاء الى تقرير عن مستوى الانجاز في طريق هيجة العبد، وطريقي الصحو وكربة.

وأشاد الدكتور معين بالجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية في تعز لتطبيع الأوضاع وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين..مثمناً التضحيات التي يقدمها أبناء محافظة تعز في مواجهة ميليشيا الانقلاب.

ودعا رئيس الوزراء، إلى توحيد الصف وبذل المزيد من الجهود لاستكمال تحرير محافظة تعز، واستعادة مؤسسات الدولة بما يحقق مستقبلاً أفضل يليق بتضحيات أبناء تعز .

من جانبه استعرض المحافظ شمسان، جملة من القضايا والموضوعات المرتبطة بالمحافظة وجهود السلطة المحلية في تهيئة تعز كمدينة حاضنة لكل أبناء اليمن وتوفير متطلباتها الأساسية وجهود التنسيق مع مختلف الجهات الداعمة وفي مقدمتها الأشقاء في دول التحالف.

وكان "يمن شباب نت"، قد كشفت في وقت سابق، عن خلافات نشبت بين الجهة المنفذة لمشروع "الصيانة الطارئة وإعادة تأهيل هيجة العبد"- غربي تعز، والسلطة المحلية بالمحافظة، أدت إلى توقف أعمال المشروع. وسط تحذيرات الجهة المنفذة من تعثر المشروع وانقطاع الطريق بشكل نهائي، خاصة مع قدوم موسم الأمطار.  
 
وحصل "يمن شباب نت" على وثائق، عبارة عن مذكرات رسمية، تؤكد أن الخلافات بين الطرفين تصعّدت نتيجة إصرار محافظ تعز والوكيل المساعد للشئون الفنية بالمحافظة، على عدم قطع طريق هيجة العبد خلال فترة تنفيذ أعمال الصيانة والترميم. الأمر الذي تعتبره الجهة المنفذة للمشروع مخالفا للاتفاقات، ويعمل على إعاقة استكمال أعمالها في الموعد المحدد، وتعريضها للمزيد من الخسائر نتيجة افساد أعمالها اليومية جراء عدم منع حركة الشاحنات أثناء العمل.

لقراءة التحقيق افتح الرابط..

https://yemenshabab.net/hot%20files/47091

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر