تعرض موكب وزير الثروة السمكية ومحافظ سقطرى للاعتداء من قبل عناصر تابعة للانتقالي

تعرض موكب وزير الثروة السمكية ومحافظ سقطرى، اليوم الاثنين، للاعتداء من قبل عناصر موالية لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أمام المجمع الحكومي في قلنسية عاصمة أرخبيل سقطرى.

وقالت مصادر، أن مجموعة موالية لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات اعترضت موكب وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد كفاين ومحافظ سقطرى رمزي محروس، أمام المجمع الحكومي بقلنسية، في محالة لإثارة الفوضى في محافظة سقطرى.

وذكر مصدر مسؤول في السلطة المحلية بسقطرى، أن الاعتداء على موكب الوزير كفاين والمحافظ محروس يمثل حالة خطيرة ومنعطف جديد في سقطرى ينبغي الوقوف أمامه.

من جانبة قال وزير الثروة السمكية، فهد كفاين: إن الحادث لا يعبر عن ثقافة المجتمع السقطري ولا علاقة لهم به.

وأضاف، أن سلوك الاعتداءات سلوك دخيل على سقطرى وأهلها ولا يتم الاستجابة له وستعمل الحكومة على صيانة أمن وسلامة أرخبيل سقطرى وأهلها.

يأتي الاعتداء على موكب الوزير والمحافظ بعد تحريض من قبل شخصيات تابعة للإمارات على قيادة السلطة المحلية في  سقطرى، على خلفية رفضها إنشاء تشكيلات مسلحة خارجة عن سيطرة الدولة.

واستنكر مشايخ وأعيان سقطرى الحادث الاجرامي الذي استهدف المحافظ محروس والوزير كفاين أمام بوابة المجمع ودعوا إلى التحقيق الفوري في الحادث وتعقب الجناة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر