البرلمان العربي يؤكد دعمه للرئيس هادي في مواجهة المليشيا الانقلابية

[ خلال لقاء رئيس البرلمان العربي مع سلطان البركاني ]

أكد البرلمان العربي، اليوم الأحد، دعمه للشعب اليمني، ولقيادته السياسية، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، في مواجهة الميليشيا الانقلابية، ومشاريعها التخريبية والتدميرية، والتي تستهدف اليمن والمنطقة العربية بشكل عام.

جاء ذلك على لسان، رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، خلال لقائه، اليوم الأحد، ومعه أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس، رئيس مجلس النواب اليمني، الشيخ سلطان البركاني.

وأشار السلمي، إلى أن البرلمان العربي يتابع باستمرار الأوضاع في اليمن باهتمام، وقد أصدر عدة قرارات وبيانات لدعم التحالف والشرعية وإنهاء الانقلاب. 

وأكد السلمي أن تواجد السلطة التشريعية والتئام البرلمان اليمني وانتخاب هيئة رئاسية جديدة للمجلس تعد خطوات هامة لتعزيز دور الشرعية..مجدداً استمرار دعم البرلمان اليمني في كافة المحافل العربية والدولية. 

ووفقا لوكالة سبأ، فقد ناقش اللقاء، مجالات العمل العربي المشترك ودور المجالس البرلمانية وعلاقتها بالبرلمان العربي لمواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالمنطقة. 

وخلال اللقاء، أشار البركاني، الى ما تسببت به المليشيا الحوثية الانقلابية من تدهور في الاوضاع الانسانية والاقتصادية جراء انقلابها على مؤسسات الدولة، ورفضها للحوار والانصياع للقرارات الأممية وارادة الشعب اليمني.

ولفت الى ان المليشيا الحوثية المدعومة من ايران دمرت كل ما تم التوصل اليه من اتفاقيات بشأن تحقيق السلام في اليمن وضربت القرارات الأممية عرض الحائط. 

وأشار البركاني الى العراقيل التي وضعتها الميليشيا الحوثية لإفشال اتفاق ستوكهولم..مؤكداً ان الحكومة اليمنية قدمت كافة التسهيلات للجهود الأممية لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث وتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتصل بالحديدة..لافتاً الى ان مليشيا الحوثي الانقلابية تنصلت عن كل التزاماتها ونكثت بالعهود بغية إطالة امد الحرب. 

 وشدد رئيس مجلس النواب على ضرورة تفعيل دور البرلمان العربي بشكل اكبر لما من أجله التصدي للمشاريع التدميرية التي تستهدف امن واستقرار ووحدة الشعوب العربية..مؤكداً على أهمية تعزيز التضامن العربي لمواجهة التحديات التي تواجه أمتنا العربية. 

وفي نهاية اللقاء، سلم رئيس البرلمان العربي درع البرلمان لرئيس مجلس النواب سلطان البركاني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر