مسؤول بالمهرة يكشف عن تعرض شاب للتعذيب على يد قوات موالية للإمارات

[ الشاب الذي تعرض للتعذيب على يد مليشيات في المهرة ]

كشف وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، عن تعرض أحد المواطنين في المحافظة للتعذيب الوحشي من قبل مليشيات موالية للإمارات.

وأوضح الوكيل كلشات في منشور له على صفحته بـ"الفيس بوك"، إن  الشاب "يونس سيف صالح سعيد، والبالغ من العمر 28 عاما، أحد ضحايا السجون السرية التابعة للمليشيات في محافظة المهرة".

وأشار إلى أن الشاب يونس، والمنتمي لمديرية ردفان، يعمل في حراج الأسماك بمحافظة المهره، كمصدر رزق لأسرته،  داهم مسلحون، تابعون لـ"أحمد حسين سمنه"، نجل قائد المدرسة القتالية في محور الغيضة، لمنزله، وقاموا باعتقاله.

وأوضح الوكيل كلشات، أن المسلحين قاموا بنقل الشاب يونس، إلى مطار الغيضة، حيث توجد السجون السرية، والتابعة للتحالف. مؤكدا تعرض الشاب للتعذيب لمدة 48 ساعة.
  
ونقل الوكيل كلشات عن الشاب يونس، أنه شاهد في السجون السرية، ما وصفها بـ"الأمور المذهلة من التعذيب والتنكيل، والإذلال الذي تحرمه القوانين النافذة، والتى تكفل وتحمي حقوق الإنسان". حسب قوله.

وأشار كلشات إلى أن المسلحين قاموا بالإفراج عن الشاب بعد 48 ساعة، لاقتا إلى أنهم ادعوا بعد الإفراج عنه، انهم قاموا باختطافه عن طريق الخطأ، وأن الهدف كان شخص أخر.. 

ووصف الوكيل كلشات هذه الجريمة بـ"المهزلة والإستهتار".  مؤكدا أن هناك أعمالا وصفها بـ"الإجرامية، والتي تقوم بها المليشات، وهي بعيدة كل البعد عن أجهزة الدولة".

وأكد أن هذه المليشيات تعتبر خارج إدارة الأجهزة الأمنية التابعة للدولة، ومنفصلة تماماً، ولا تمت للدولة بصلة". حسب قوله.

جدير بالذكر ان الوكيل كلشات كان قد حذر الإمارات من مساعيها الرامية لإنشاء مليشيات موالية لها في المهرة تحت اسم النخبة المهرية، مؤكدا انها تسعى لخلق الفتنية وتمزيق النسيج المجتمعي في المحافظة.

ورد محافظ المهرة راجح باكريت على دعوة الوكيل كلشات باقالته من عمله، قيما قيل أنها بأوامر سعودية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر