صنعاء: التحالف يلقي منشورات ورقية تحذر المواطنين من الاقتراب من أماكن تواجد ميليشيات الحوثي

[ حوثيون على متن طقم عسكري في العاصمة صنعاء ]

ألقت طائرات التحالف العربي في العاصمة صنعاء منشورات تحذر فيها المواطنين من الاقتراب من أماكن تواجد عناصر "الميليشيات الحوثية".
 
وبحسب سكان محليون لـ"يمن شباب نت" أن طائرات حربية القت منشورات ورقية تحذر فيها المواطنين من الاقتراب من أماكن تواجد عناصر "الميليشيات الحوثية"، وأن أي تواجد لعناصر الميليشيات، وقيادتها في أي موقع أو مبنى، يجعل منه هدفاً عسكرياً لقوات التحالف العربي.
                                                 منشور ورقي وزعته مقاتلات التحالف في العاصمة صنعاء

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي صباح الخميس سلسلة من غارات جوية على مواقع ميليشيات الحوثية بالعاصمة "صنعاء" واستهدفت معسكر "القوات الخاصة" بمنطقة الصباحة غرب العاصمة صنعاء، كما شن غارتين على معسكر الصيانة القريب من الحصبة، شمال العاصمة صنعاء.
 
وقالت مصادر محلية "أن الطيران استهدفت بغارتين مواقع الميليشيات بمعسكر الحفا جنوب شرق العاصمة صنعاء. بالإضافة إلى شن غارات جوية على مواقع الحوثيون بمحافظة ذمار".
 
وكان التحالف العربي لدعم الشرعية قد تعهد برد صارم ضد "الميليشيات الحوثية" المدعومة من "إيران" بعد شنها هجوما على مطار أبها الدولي. بصاروخ كروز مما أسفر عن إصابة العشرات من المدنيين.
 
وقال المتحدث باسم القوات المشتركة العقيد الركن "تركي المالكي" أن التحالف سيتخذ إجراءات صارمة، وعاجلة لردع "الميليشيات الحوثية" المدعومة من إيران.
 
وهدد نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان "ان بلاده ستواجه جرائم ميليشيا الحوثي بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر" مشيراً "أن استهدافهم لمطار مدني تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها".

وتعيش المنطقة حالة من الصراع الحاد والتهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة وحلفائها من جهة وإيران وميلشياتها في المنطقة العربية من جهة أخرى، يتزامن ذلك من تصعيد ميلشيات الحوثي للعمليات العسكرية التي تستهدف المدن السعودية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر