تعز: السلطة المحلية تؤكد على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي بما يخدم استكمال التحرير

عقدت السلطة المحلية بمحافظة تعز برئاسة وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي، اليوم الثلاثاء، لقاءً موسعاً بعدد من الصحفيين بالمحافظة لمناقشة ترشيد الخطاب الإعلامي بما يخدم الأهداف المتمثلة باستكمال التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار.
 
وقال المخلافي:"يجب أن يتحمل الجميع مسئوليته وفي مقدمتهم الإعلاميين الذين ينقلون الحقيقة بالكلمة والصورة لبناء الرأي العام وتوعيته بما يدور في هذه المحافظة من مواجهات وتحديات وعوائق كبيرة على الأرض وكذلك الجهود الرامية من قبل السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان إلى تثبيت الأمن والاستقرار ".
 
وأضاف" نحن أمام مسؤولية جماعية لإسناد ودعم هذه المعركة، وهذه المسؤولية تقتضي الالتزام الدائم وغير المشروط بمحددات وضوابط هذه المعركة، وعمل كل ما من شأنه تحقيق النصر وتعزيز مظاهر الدولة واحترام سلطة القانون ".
 
وأكد المخلافي على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي، والارتقاء به، بما يخدم هذه الأهداف وينأى به عن التحول إلى عامل هدم، وتعميق للخلافات والتباينات داخل محافظة تعز..

وثمن الجهود الكبيرة والتضحيات الجسيمة للصحفيين في تعز والذين رسموا صورة مشرقة لهذه المحافظة أذهلت العالم..
وأشار إلى أن مليشيا الحوثي مستمرة في ارتكاب الجرائم الوحشية بحق أبناء تعز من الأطفال والنساء والشيوخ واستهداف الأحياء السكنية والمنشآت العامة.
 
وشدد على ضرورة توحيد الخطاب الاعلامي في الجوانب العسكرية والأمنية والمدنية بما يخدم مشروع التحرير والبناء للمحافظة .
 
من جهته أكد أركان حرب المحور قائد اللواء 170 دفاع جوي العميد عبد العزيز المجيدي، على أهمية الرسالة الإعلامية خاصة في مثل هذه المرحلة الراهنة والعمل على كافة المستويات لتوحيد الخطاب الموضوعي للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي وتعميق قيم المواطنة والمساندة لتحقيق النصر وإقامة مشروع الدولة الاتحادية.
 
وأشار المجيدي إلى أن قيادة محور تعز تقدم المعلومات الموثوقة والتسهيلات للصحفيين للعمل في كافة الجوانب العسكرية والإعلامية وفق خطط مدروسة تهدف إلى تقديم صورة واقعية لما يقدمه أبطال الجيش الوطني من بطولات وتضحيات في الميدان أو ما يقدمه رجال الأمن من جهود كبيرة في تحقيق الأمن والاستقرار .
 
وتحدث عدد من الصحفيين والقادة العسكريين والأمنيين حول الإشكاليات والتحديات في العمل الإعلامي وضرورة توحيد كل الجهود الإعلامية وتجاوز السلبيات القائمة التي لا تخدم المحافظة ولا أبنائها وتضع العراقيل أمام الأهداف والأوليات التي تسعى السلطة المحلية والقيادة العسكرية والأمنية إلى تحقيقها.
 
وخرج اللقاء بتشكيل لجنة من الصحفيين والإعلاميين لصياغة ميثاق شرف ووضع إستراتيجية إعلامية للعمل الصحفي في المحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر