اليمنيون في "حيرة" ومنقسمون بعد إعلان الحوثيين "الثلاثاء" متمم لشهر رمضان

[ أحد أحياء صنعاء القديمة ]

اليمنيون حائرون وتائهون بين سلطتين في اليمن، بعد اعلان الثلاثاء متمم لشهر رمضان في مناطق سيطرة ميلشيات الحوثي، في حين أعلنت وزارة الأوقاف التابعة للحكومة الشرعية في عدن الثلاثاء اول أيام عيد الفطر.
 
وضجت منصات التواصل الاجتماعي بالحسرة والسخرية، في آن واحد من الشتات التي خلفته الحرب في اليمن، حي لم يسبق أن حصل هذا الانقسام في تأريخ اليمن، حتى قبل الوحدة اليمنية في العام 1990.
 
ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى، فيما تسيطر الحكومة الشرعية على النسبة الأكبر من مساحة اليمن، وأبرزها مدينة عدن (العاصمة المؤقتة)، وحضرموت ومأرب وعدد من المحافظات الأخرى.
 
وفي وقت سابق مساء الاثنين، أعلنت وزارة الأوقاف التابعة للحكومة الشرعية، بحسب بيان نشرته وكالة "سبأ" الرسمية أن الثلاثاء هو اول أيام عيد الفطر، والا أن الحوثيين وبعد اعلان الحكومة أعلنوا أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، بسبب تعثر رؤية هلال شوال في الحديدة، بحسب بيان نشرته وكالة "سبأ" النسخة الحوثية بصنعاء.
 
وغلبت الحيرة على اليمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي، في من يتبعون من السلطتين في اعتبار الثلاثاء عيد الفطر، أو تكملة لشهر رمضان، وذهب بعض المعلقين لتداول النكات والسخرية من الانقسام التي تعيشه البلاد، في ظل تقاسمها من قبل الحكومة الشرعية، وسلطات ميلشيات الحوثي.
 
وتذكر الناشطون مأساتهم مع الحرب الذي صنعت انقساما وشتات لليمنيين حتى في اعيادهم الدينية والتي من المفترض أن تكون مناسبة، وحمل معظمهم في تعليقاتهم ميلشيات الحوثي الانقلابية التي تسعى إلى إحداث انقسام في النسيج الاجتماعي.
 
وأعلنت كل من السعودية، قطر، الكويت، العراق ولبنان، أن الثلاثاء 4 يونيو/ حزيران الجاري هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال، بينما أعلنت كل من مصر، فلسطين، الأردن وسوريا أنه لم تثبت رؤية هلال شوال، وعليه فإن الثلاثاء هو المتمم لرمضان، والأربعاء، الخامس من الشهر الجاري، هو أول أيام العيد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر