وزير الإعلام: الميليشيا الحوثية قتلت الأمل الذي حمله اتفاق ستوكهولم

قال وزير الإعلام معمر الارياني "إن الميليشيا الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران قتلت الأمل الذي حملته اتفاقات ستوكهولم للشعب اليمن الذي أنهتكه الحرب التي شنتها الميليشيا اثر انقلابها على الشرعية الدستورية ".

واستعرض الوزير الارياني خلال لقاءه، اليوم، عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال جراهام جونز، رؤية الحكومة وموقفها من الانسحابات أحادية الجانب التي حاولت الميليشيا الحوثية من خلالها تضليل المجتمع الدولي..

وأكد موقف الحكومة الشرعية الثابت والدائم حول تحقيق السلام الدائم والشامل الذي يستعيد مؤسسات الدولة وينهي معاناة شعبنا الانسانية.

وأشار الإرياني إلى أن المجتمع الدولي تساهل كثيراً في التعامل مع الانقلاب لتثبت الأيام أن خطر هذه الميليشيات تجاوز اليمن الى تهديد الإقليم وممرات الملاحة والأمن والسلم الدوليين ، وما حدث في الأيام القليلة الماضية من استهداف لخطوط إمداد النفط وحركة الملاحة خير دليل على ذلك.

وتطرق الوزير الى انتهاكات الميليشيا الحوثية وتصعيدها المستمر منذ اتفاقات ستوكهولم وحتى اليوم، ومنعها وصول المساعدات الغذائية إلى عدد من المحافظات وعرقلة خروج كميات الغذاء الموجودة في مطاحن البحر الأحمر منذ أكثر من سبعة أشهر وصولاً الى حد استهداف المطاحن بالصواريخ وإتلاف جزء من المخزون الغذائي، والى تقرير برنامج الغذاء العالمي الذي اتهم الميليشيات الانقلابية بمصادرة مواد الاغاثة وسرقتها.
 
من جانبه ، أكد جراهام جونز موقفه الداعم للشرعية الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي والقرارات الدولية وجهود تحالف دعم الشرعية في استعادة الدولة..مشيراً إلى أن المليشيا الحوثية جماعة إرهابية وينبغي تصنيفها على هذا النحو.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر