منظمة دولية تقول إنها ستعمل على توفير حوالات نقدية طارئة لنازحي الضالع

[ نازحو الضالع - أرشيف ]

قال مدير عام الإستجابة السريعة في منظمة مكافحة الجوع ACF، المهندس غمدان القاضي، إن المنظمة ستعمل على تقديم الدعم السريع للنازحين حديثآ، من خلال توفير حوالات نقدية طارئة لهم، وبحسب معايير الاستهداف المعتمدة لدى المنظمة.

جاء ذلك خلال لقائه، الخميس، محافظ الضالع، اللواء الركن علي مقبل صالح، وفد منظمة العمل لمكافحة الجوع، برئاسة  غمدان القاضي. وفقا لوكالة سبأ.

واستعرض القاضي خلال اللقاء، طبيعة وبرنامج وعمل ومهام الفريق والمنظمة.. مؤكدا أن الفريق يقوم بتنفيذ المساعدة للنازحين والمشردين من مناطق الحرب؛ لتخفيف الأعباء والمعاناة على الأسر.

وأشار إلى أن المنظمة تعمل كذلك على التخفيف عن الأعباء التي تتحملها السلطات المحلية بالمحافظة، في المناطق التي يصل إليها النازحين من خلال تقديم الاحتياجات. 

من جهته، دعا محافظ الضالع، ممثلي المنظمة الى التنسيق والتواصل مع السلطات المحلية بالمحافظة والمديريات؛ لانجاح مشروعهم الإنساني.

وأكد مقبل، استعداد السلطة المحلية تأمين عمل الفريق، وتقديم كافة التسهيلات والدعم لأداء مهامهم على أكمل وجه؛ لضمان انجاح المشروع لخدمةً النازحين والمستفيدين بالمحافظة.

جدير بالذكر أن مديرية قعطبة ومريس شهدت نزوحا كبيرا لآلاف الأسر بعد اشتداد المواجهات مع المليشيا الحوثية منذ أكثر من شهر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر