نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي أحد مؤسسيها في عدن الكاتب "فريد بركات"

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، أحد مؤسسيها في عدن الكاتب الصحفي والشاعر المخضرم فريد بركات، الذي توفي في العاصمة المؤقتة عدن، السبت، إثر مرض عضال.
 
واعتبرت النقابة في بيان صادر عنها، رحيل بركات خسارة كبيرة على الوسط الصحفي والثقافي في البلد، كونه خسر شخصية مخضرمة لها إسهامات فاعلة في العمل النقابي والحراك الثقافي منذ فترة طويلة.
 
وأشارت إلى أهم محطات ومراحل حياة الفقيد الذي ولد في عدن، وتلقى فيها تعليمه الإبتدائي والمتوسط والثانوي، ثم التحق بجامعة القاهرة ونال منها درجة البكالوريوس في الآداب عام 1968م، ونوهت بمناقب الفقيد خلال مراحل حياته المهنية والوطنية والنضالية التي جسدها طوال مشوار حياته.
 
واستعرضت إسهامات الفقيد بتأسيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين وترؤسه العديد من المطبوعات الإعلامية بينها أول رئيس تحرير لمجلة الثقافة الجديدة التي تأسست عام 1970م، فضلاً عن شغله عدداً من المناصب القيادية وآخرها وكيلاً لوزارة الثقافة والسياحية.
 
وتقدمت نقابة الصحفيين، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الصحفي والثقافي في اليمن بالمصاب الأليم، سائلة الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر